الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024.. وباقي عطلات سبتمبر

إجازة المولد النبوي
إجازة المولد النبوي الشريف

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024، ينتظر الموظفون في القطاعين الخاص والحكومي الإجازات والعطلات الرسمية بفارغ الصبر، ويأتي هذا تزامنًا مع المولد النبوي الشريف، حيث يسعى الكثير منهم للاستفادة منها في السفر، والتنزه، وقضاء وقت ممتع مع العائلة، وتنشر الأيام المصرية موعد إجازة المولد النبوي الشريف.

وتسأل المواطنون حول موعد إجازة المولد النبوي الشريف، هل ستكون في موعدها، أم سيتم ترحيلها ليوم الخميس تزامنًا مع سياسة الحكومة في ترحيل الاجازات التي تتزامن مع منتصف الأسبوع ليوم الخميس، وعن عدد أيام الاجازات خلال شهر سبتمبر الجاري.

إجازة المولد النبوي الشريف 2024

تعد إجازة المولد النبوي الشريف واحدة من أهم العطلات التي ينتظرها الموظفون، للاحتفال بالمناسبة بطرقهم الخاصة، سواء من خلال حضور حلقات الذكر أو شراء حلوى المولد النبوي، أو الخروج للتنزة، وهناك بعض الأماكن تعد هذا اليوم أنه موسم.

إجازة المولد النبوي الشريف

موعد إجازة المولد النبوي 2024

من المتوقع أن يعلن مجلس الوزراء عن ترحيل إجازة المولد النبوي 2024 إلى يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر، وذلك تماشيًا مع سياسة الحكومة بترحيل الإجازات الرسمية التي تتزامن مع منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس التالي، والهدف من هذا الترحيل هو توفير عطلة نهاية أسبوع ممتدة للمواطنين.

عدد أيام الإجازات في سبتمبر 2024

يتضمن شهر سبتمبر عدة إجازات أسبوعية وعطلات رسمية كما يلي:

  • الجمعة 6 سبتمبر 2024: إجازة أسبوعية.
  • السبت 7 سبتمبر 2024: إجازة أسبوعية.
  • الجمعة 13 سبتمبر 2024: إجازة أسبوعية.
  • السبت 14 سبتمبر 2024: إجازة أسبوعية.
  • الإثنين 16 سبتمبر 2024: إجازة بمناسبة المولد النبوي الشريف.
  • الجمعة 20 سبتمبر 2024: إجازة أسبوعية.
  • السبت 21 سبتمبر 2024: إجازة أسبوعية.
  • الجمعة 27 سبتمبر 2024: إجازة أسبوعية.
  • السبت 28 سبتمبر 2024: إجازة أسبوعية.
إجازة المولد النبوي الشريف

الإجازات الأسبوعية والرسمية

يحصل الموظفون على إجازتين أسبوعيتين، بالإضافة إلى الإجازات الرسمية التي تعتبر مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعين العام والخاص والجهاز الإداري للدولة.

العمل في أيام العطلات

وفقًا لقانون العمل، يحق لصاحب العمل تشغيل العامل في أيام العطلات الرسمية والدينية والوطنية إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، وفي هذه الحالة، يستحق العامل أجره المعتاد بالإضافة إلى مثلي الأجر عن هذه الأيام.

تم نسخ الرابط