الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وزير الصناعة: قطر تضخ استثمارات ضخمة في القطاع الصناعي وتطوير المواني

كامل الوزير ووزير
كامل الوزير ووزير النقل والمواصلات القطري

استقبل الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، المهندس جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات القطري، لمناقشة تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات النقل والصناعة.

وزير الصناعة ونظيره القطري

تفاصيل لقاء وزير الصناعة بسفير قطر 

حضر اللقاء السفير طارق الأنصاري، سفير دولة قطر بالقاهرة، والسفير إيهاب نصر، مستشار وزير الصناعة للتعاون الدولي.

بدأ وزير الصناعة والنقل اللقاء بترحيب حار بوزير المواصلات القطري، مشددًا على أهمية تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق الفعّال بين مصر وقطر في مختلف المجالات، وخاصة في النقل والصناعة. وأشاد بالعلاقات القوية بين البلدين.

أكد المهندس جاسم بن سيف السليطي حرص الحكومة القطرية على توسيع التعاون مع مصر، مشيرًا إلى العلاقات الوثيقة بين الجانبين.

 زيادة الاستثمارات القطرية في مصر

تناول الجانبان سُبل زيادة الاستثمارات القطرية في مصر، خصوصًا في مجال الصناعة وأكد الفريق كامل الوزير أهمية هذا التعاون في ضوء الخطة الشاملة التي تنفذها الوزارة للنهوض بالصناعة المصرية، وتحويل مصر إلى مركز صناعي إقليمي، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 وزير المواصلات القطري: المناخ الاستثماري في مصر واعد

 وأوضح أن المناخ الاستثماري في مصر واعد، وهو ما أكده وزير المواصلات القطري، الذي أبدى اهتمام الحكومة القطرية بزيادة حجم الاستثمارات في القطاع الصناعي المصري.

بحث اللقاء أيضًا سُبل دعم وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين في مجال الموانئ والمحطات المتخصصة. 

شملت المناقشات كيفية مشاركة الجانب القطري في تطوير محطات الحاويات الحالية في الموانئ المصرية عبر ضخ استثمارات مباشرة لتحسين البنية التحتية، معدات التشغيل، وتطبيق أحدث نظم التكنولوجيا في الإدارة والتشغيل.

تم الاتفاق على تكثيف اللقاءات بين الجانبين خلال الفترة القادمة لاستعراض وتحديد الفرص الاستثمارية في قطاعي النقل والصناعة، مما قد يسهم في تحقيق تعاون كبير ومثمر بين البلدين في هذين المجالين.

تم نسخ الرابط