الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

ضبط 4 أطنان دقيق مدعم بالمخابز السياحية قبل بيعها بالسوق السوداء

السلطات الأمنية
السلطات الأمنية

التموين، واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن ، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية التي أسفرت عن ضبط العديد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضبط خلالها حوالى (4) طن دقيق (أبيض ، بلدى مدعم)، وينشر لكم الأيام المصرية كامل التفاصيل عن الحملات التموينية وعقوبة مخالفة القانون الخاص بتداول الدقيق بالمخابز السياحية.

التموين تضبط 4 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء

يأتي ذلك استمرارًا لأجهزة وزارة الداخلية جهودها لحماية المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع من خلال رفع سعرها عن السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار الحقيقية.

التموين، حملات تموينية

عقوبة مخالفات المخابز السياحية

في حالة وجود أي مخالفات في المخابز السياحية فتكون عقوبة ذلك طبقًا للمادة 9 من قانون 163 لسنة 1950 وتعديلاته، والتي تنتهي بالحبس بمدة لاتقل عن سنة ولا تتجاوز عن 5 سنوات، وغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تزيد عن 1000 جنيه.

وفقًا لقانون 281 لسنة 1994، بأنه فى حالة وجود مخالفة بأوزان الخبز المنتج يعاقب عليها بالمادة الثانية من هذا القانون، والتى تقضى بعقوبة تصل إلى الحبس سنة وغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 20 ألفًا.

تم نسخ الرابط