الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وزير الصناعة توجه سامسونج للإلكترونيات بزيادة طاقتها الإنتاجية بمصر

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

وزير الصناعة، اجتمع الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، اليوم الجمعة الموافق 6 سبتمبر 2024، مع الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ بني سويف، ويوافيكم موقع الأيام المصرية كامل التفاصيل التي تم استعراضها في الاجتماع على النحو التالي.

التحديات التي تواجه المستثمرين

خلال الاجتماع، تم استعراض الموقف التنفيذي الحالي لمنطقة كوم أبو راضي ومنطقة بياض العرب الصناعية وكافة المناطق الصناعية بالمحافظة وبحث التحديات التي تواجه المستثمرين بالمنطقتين

وزير الصناعة

إجراءات تخصيص الأراضي الصناعية

وأكد الوزير أن هيئة التنمية الصناعية هي الجهة الوحيدة المنوط بها تخصيص جميع الأراضي الصناعية بمختلف المحافظات، وفي هذا الصدد سيتم مخاطبة كافة الوزارات والمحافظات لتحقيق مزيد من الحوكمه لإجراءات تخصيص الأراضي الصناعية وتحقيق مستهدفات الدولة من التنمية الصناعية. 

طبقًا للاجتماع الذي تم اليوم، وجه الوزير بعدم منح هيئة التنمية الصناعية تراخيص بناء جديدة للمستثمرين في منطقة بياض العرب ومنطقة أبو راضي الصناعية إلا بعد تخطيط وترفيق المنطقة.

وأشار أنه تم الاتفاق على توصيل المرافق لمنطقة كوم أبو راضي الصناعية وذلك على نفقة هيئة التنمية الصناعية ومحافظة بني سويف والمستثمرين بالمنطقة بأن يتولى الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية تنفيذ جميع شبكات المرافق بالاستفادة من المرافق القائمة حالياً بعد رفع كفاءتها. 

وأشار وزير الصناعة أن الدولة مسئولة عن توصيل المرافق الرئيسية من شبكات المياه والصرف الصحي وشبكات الكهرباء والغاز حتى رأس المنطقة الصناعية مُمثلة في الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية، وعلى المستثمرين استكمال المرافق الداخلية للمصانع.

وأمر الوزير هيئة التنمية الصناعية بهذه التعليمات التي جاءت على النحو التالي:

  • عمل حصر باستهلاك المصانع من المازوت والكهرباء والغاز للوقوف على احتياجاتها المستقبلية. 
  • العمل على زيادة حصتها خلال الفترة المقبلة بالتعاون والتنسيق مع وزارة البترول والثروة المعدنية. 

شركة سامسونج للإلكترونيات

وخلال لقائهما اليوم، التقى الوزير ومحافظ بنى سويف أيضًا بوفد مصنع شركة سامسونج للإلكترونيات بمحافظة بنى سويف برئاسة جون سو جونج الرئيس التنفيذي للمصنع، لبحث استثمارات الشركة الحالية وخططها التوسعية بالسوق المصري. 

 وأكد الوزير حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للاستثمارات المحلية والأجنبية العاملة بالسوق المصري مشيراً أن الشركة بصدد افتتاح مصنع جديد لها على مساحة 9 آلاف متر، على أن يتم الانتهاء من الانشاءات بنهاية العام الحالي.

وزير الصناعة

وفي سياق متصل، يُعد مصنع شركة سامسونج للإلكترونيات بمحافظة بنى سويف يعد أول مصنع للشركة في الشرق الأوسط وافريقيا بطاقة انتاجية حالية تبلغ حوالي 5 مليون وحدة سنوياً لأجهزة التليفزيون و2 مليون وحدة للموبايل ويتم التصدير لحوالي 55 دولة. 

كما وجه الوزير وفد مصنع شركة سامسونج للإلكترونيات بـ

  • إعداد خطة متكاملة لزيادة الطاقة الانتاجية للمصنع 
  • توفير المزيد من فرص العمل.

ووجه أيضًا شركة سامسونج بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصناعة ومحافظة بنى سويف لـ

  • رفع كفاءة الطريق المؤدى للمدخل الرئيسي لمصنعها بكوم أبو راضي 
  • المشاركة في إنشاء طريق جديد وذلك تطبيقاً لمبدأ المشاركة المجتمعية المتعارف عليه في مختلف دول العالم.
تم نسخ الرابط