الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

في عيد ميلادها.. محطات مميزة في مسيرة ريهام عبد الغفور المهنية

ريهام عبدالغفور
ريهام عبدالغفور

تحتفل اليوم الجمعة 6 سبتمبر الفنانة ريهام عبد الغفور بعيد ميلادها الـ46، وهي فنانة مصرية حققت نجاحًا كبيرًا في الدراما، السينما والإذاعة، وذلك منذ بداية ظهورها مع بداية الألفية الجديدة.

ويستعرض الأيام المصرية في السطور التالية محطات ريهام عبد الغفور المميزة في الدراما، السينما، المسرح والإذاعة في عيد ميلادها.

ولدت ريهام عبد الغفور في مثل هذا اليوم 6 سبتمبر من عام 1978، وهي فنانة تنتمي لعائلة فنية إذ أن والدها هو الفنان القدير الراحل أشرف عبد الغفور، وقد دخلت ريها عالم الفن عن طريق الدراما مع بداية الألفية الجديدة لتتوالى بعدها أعمالها الفنية، التي حققت فيها نجاحًا كبيرًا ونالت من خلالها شهرةً واسعةً في مصر والعالم العربي.

ريهام عبدالغفور

بداية ريهام عبد الغفور الفنية

بدأت ريهام مشوارها الفني في رمضان لعام 2000، حيث شاركت خلال هذا الموسم الرمضاني في عملين دراميين كانا سببًا في بداية معرفة الجمهور بها.

الأول مسلسل زيزينيا 2 مع عملاق الدراما العربية الدكتور يحيى الفخراني، حيث حلت بديلةً للفنانة منى زكي في دور ألفت ابنة نعيمة زوجة جابر مرسال، التي لعبت دورها الفنانة القديرة فردوس عبد الحميد.

بينما كان العمل الثاني هو مسلسل العائلة والناس مع الفنان القدير الراحل كمال الشناوي، الذي عرض خلال النصف الثاني من رمضان، ولعبت خلاله دور حفيدته، وابنة أدهم الذي لعب دوره الفنان القدير الراحل يوسف شعبان وسميحة التي لعبت دورها الفنانة نهال عنبر.

ريهام عبدالغفور

شاركت ريهام عبد الغفور في عام 2001 في مسلسل الرقص على سلام متحركة مع الفنانة القديرة الراحلة سناء جميل، وأيضًا خاضت في هذا العام أولى تجاربها المسرحية، حيث شاركت في العروض الأولى لمسرحية الملك لير بشخصية كورديليا، التي شهدت لقائها الفني الثاني مع يحيى الفخراني بعد زيزينيا 2.

وقد التقت ريهام بعدها بـ عملاق الدراما العربية الدكتور يحيى الفخراني في مسلسل شيخ العربي همام (آخر ملوك الصعيد) في رمضان عام 2010 والعروض الجديدة لمسرحية الملك لير في عام 2019.

كما شاركت خلال الموسم الرمضاني من العام نفسه في مسلسل حديث الصباح والمساء، الذي ضم كوكبة من نجوم الفن على رأسهم الفنانة ليلى علوي.

ريهام عبدالغفور

بداية ريهام عبد الغفور السينمائية

جاءت بداية ريهام عبد الغفور السينمائية في عام 2002، عندما شاركت خلال موسم الصيف لهذا العام في فيلمي صاحب صاحبه مع الفنان محمد هنيدي والفنان أشرف عبد الباقي وفيلم سحر العيون مع الفنان الراحل عامر منيب والفنانة نيللي كريم.

أعمال ريهام عبد الغفور

بعدها شاركت ريهام عبد الغفور في العديد من الأعمال الدرامية، السينمائية، المسرحية والإذاعية، ومنها فارس بلا جواد، أميرة في عابدين، شمس يوم جديد، مسألة مبدأ، العمة نور، الحقيقة والسراب، بنت من شبرا، من غير ميعاد، كان يوم حبك، ملاكي إسكندرية، حريم كريم وجاي في السريع.

إلى جانب العميل 1001، أماكن في القلب، زي الهوا، جعلتني مجرمًا، تحسين وإخواته المجانين، بنت بنوت، العندليب، عجميستا، شرخ في جدار العمر، حمد الله على السلامة، يا خميس يا جمعة، هيمه - أيام الضحك والدموع، ورق التوت، علشان ماليش غيرك، أفراح إبليس 1 ومش ألف ليلة وليلة.

ريهام عبدالغفور

بالإضافة إلى شيخ العرب همام (آخر ملوك الصعيد)، قصة حبي، رحيل مع الشمس، حمزة وفتحية على 900، الريان، وادي الملوك، جوه اللعبة، الداعية، سيرة حب، تفاحة آدم، الخطيئة، حارة اليهود، مريم، القيصر، أفراح القبة، كلمة سر والهرم الرابع.

بجانب الزيبق، رمضان كريم، لا تطفئ الشمس، الخلية، لمس أكتاف، الرحلة، سوق الجمعة، زي الشمس، الملك لير في العروض الجديدة بشخصية ريجان، أنا.. ناس، واحدة كده، صاحب المقام، قصر النيل، إلا أنا 1 - ربع قيراط، أعز الولد، وش وضهر، منعطف خطر، أما عن حالة الطقس، الغرفة 207، اللعبة 4: دوري الأبطال، الأصلي، أزمة منتصف العمر، رشيد، الصندوق، أولاد حريم كريم، ليلة العيد وغيرها.

أحدث أعمال ريهام عبد الغفور

كما تنتظر ريهام عبد الغفور عرض أحدث أعمالها الدرامية مسلسل كتالوج، الذي تتقاسم بطولته مع الفنان محمد فراج في ثاني تعاون بينهما بعد مسلسل الغرفة 207، الذي عرض في نهاية عام 2022.

إلى جانب أنها تشارك مع الفنان إياد نصار والفنان فتحي عبد الوهاب في بطولة مسلسل ظلم المصطبة، والمقرر عرضه خلال رمضان القادم 2025.

مسيرة ريهام عبد الغفور

يذكر أن الفنانة ريهام عبد الغفور قدمت خلال مسيرتها الفنية أكثر من 90 عملًا فنيًا متنوعًا بين الدراما، السينما، المسرح والإذاعة، التي قدمت خلالهم العديد من الأدوار التي تنوعت بين الخير، الشر، الكوميديا والتراجيديا.

تم نسخ الرابط