الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

أحمد عمر هاشم: وا أسفاه.. تقع حالة طلاق كل دقيقة تمر.. فيديو

الدكتور أحمد عمر
الدكتور أحمد عمر هاشم

ألقى عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف، الرئيس الأسبق لجامعة الأزهر، الدكتور أحمد عمر هاشم، خطبة الجمعة اليوم من مسجد الفتح بمدينة الزقازيق في محافظة الشرقية، بعنوان "وأخذن منكم ميثاقا غليظا.. التحذير من الطلاق" وتلى القرآن القارئ الشيخ اسماعيل الطنطاوي، وترصد الأيام المصرية في السطور التالية كافة التفاصيل.

قال الدكتور أحمد عمر هاشم إن شهر ربيع الأول يذكرنا بذكرى مولد الحبيب المصطفى الذي أنار الوجود وأخرج الناس من الظلمات إلى النور، وأضاف: أن التوجيهات النبوية التفتت إلى الأسرة التي كانت فيها المرأة لا حق لها حتى في الحياة، فجاء الإسلام وأعطاها حقوقها كاملة غير منقوصة وأقام الحياة على أسس من تقوى الله تعالى.

وتابع أحمد عمر هاشم: ولكن وا أسفاه في عصرنا الحاضر التي يتباهي الناس فيه بأنه عصر التنوير، فتعود الإنسانية إلى عصور الجاهلية الأولى حتى أصبحت الأسرة مغيبة وتعيش في تغريب، فكل دقيقة تمر تحدث فيها حالة طلاق.

وأضاف: أن ما يحدث من ظاهرة الطلاق التي تفشت بشكل خطير، تهدد الأسرة والأبناء وشباب المستقبل على أسباب واهية لا تستحق أن ينفرط بسببها العقد ولا أن نخالف الأمر الرباني قرآنا على النبي بقوله (وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ).

وشددت وزارة الأوقاف، على ضرورة التزام الأئمة بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، وتكون ما بين عشر دقائق إلى خمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معًا كحد أقصى.

تم نسخ الرابط