الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

طرد بن غفير من أحد الشواطئ في تل أبيب.. آخر التطورات العالمية

بن غفير
بن غفير

بن غفير، أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن إسرائيليون غاضبون طردوا وزير الأمن القومي بن غفير من شاطئ في تل أبيب، وحرص موقع الأيام المصرية على رصد كافة التفاصيل.

بن غفير

أبرز الأحداث الخارجية خلال الساعات الماضية

فيما لقيت متضامنة أجنبية مصرعها، اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024، متأثرة بإصابتها جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي عليها في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أعلن مدير مستشفى رفيديا في نابلس فؤاد نافعة، مقتل المتضامنة الأمريكية من أصول تركية أيسينور إزجي إيجي (26 عاما)، والتي وصلت إلى المستشفى بعد إصابتها بالرصاص الحي في الرأس، مع خروج لأنسجة الدماغ، مشيرا إلى أن الطواقم الطبية قدمت لها إنعاش للقلب والرئتين لدقائق، إلا أنها استشهدت متأثرة بإصابتها الحرجة.

وأصيبت إيجي برصاص الاحتلال، خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة بيتا الأسبوعية المناهضة للاستيطان، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المشاركين.

وأشارت مصادر إلى أن المتضامنة تحمل الجنسية الأمريكية، وهي من أصول تركية، وتتطوع ضمن حملة "فزعة" لدعم وحماية المزارعين الفلسطينيين من انتهاكات الاحتلال والمستعمرين.

تم نسخ الرابط