الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

"بن غفير" يعلن تأييده للحرب الشاملة مع حزب الله

بن غفير- وزير أمن
بن غفير- وزير أمن الاحتلال الإسرائيلي

أعلن وزير أمن الاحتلال الإسرائيلي إيتمار بن غفير، اليوم الأربعاء، في تصريحات إعلامية، تأييده للحرب الشاملة مع حزب الله اللبناني، مشيرًا إلى أنه كلما قامت الحرب في أسرع وقت كان ذلك أفضل

في ذات السياق، لفت وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، إلى أنّ “بن غفير” يسعى لإشعال الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدًا أنه يعارض ضمه إلى مجلس الحرب.

وأضاف أن أية مفاوضات لضم بن غفير إلى مجلس الحرب ستتيح له تنفيذ مخططاته.

مزاعم جيش الاحتلال بعدم تأثره بحزب الله

في وقت لاحق زعم  جيش الاحتلال الإسرائيلي أن أنشطته لم تتأثر بعد نشر حزب الله اللبناني مقطع فيديو لتصوير جوي لقاعدة رامات ديفيد الإسرائيلية.

ونشر حزب الله اللبناني  تسجيلاً مصورًا يظهر عمليات استطلاعية فوق قاعدة “راميت ديفيد” العسكرية الإسرائيلية، وأطلقت طائرة مسيرة تحمل اسم “هدهد” ثم عادت إلى لبنان أمس الثلاثاء.

تضمن مشاهد تحليق المسيرة التابعة لحزب الله اللبناني فوق القاعدة العسكرية الإسرائيلية تقوم بتصوير عدد من مجموعة من المواقع العسكرية الحساسة التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء أمس الثلاثاء، باختراق 4 طائرات مسيرة للأجواء الإسرائيلية وسلاح الجو استطاع اعتراض 2 منهم بدون وقوع إصابات تذكر.

هجوم جوي لحزب الله على قاعدة جبل نيريا

في سياق متصل شن حزب الله اللبناني هجوماً جوياً بسرب من المسيرات على قاعدة جبل نيريا وهو مقر إقامة قيادي تابع للواء "غولاني" واستهدف قواعد تموضع ضباط وجنود الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً أنه تم تحقيق إصابة مباشرة.

موقع الأيام المصرية يتابع مستجدات الشأن اللبناني وتطورات الأوضاع بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي. 

تم نسخ الرابط