الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

البنتاجون ينشر صور جوية لناقلة نفط "سونيون" لحظة احتراقها (صور - فيديو)

البنتاجون ينشر صورًا
البنتاجون ينشر صورًا سرية لاحتراق ناقلة بترول يونانية

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون عن صور جديدة رفعت عنها السرية، والخاصة بناقلة النفط اليونانية "سونيون"، وهي تحترق بعدما استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر في 21 أغسطس الماضي.

وأكد المسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، أن الناقلة "سونيون" لا تزال تحترق منذ مهاجمتها حتى الأن حيث أنها كانت تحمل مليون برميل من النفط الخام، محذرين من وقوع كارثة بيئية.

ويشير مسؤولو البنتاجون أن النيران حتى الأن لم تصل إلى المخازن المخصصة للنفط داخل الناقلة، وفي الوقت نفسه فهناك عملية تسريب، ولم تصل النيران بعد إلى مخازن النفط في الناقلة، إلا أن المسؤولين أكدوا أن هناك ما يبدو تسربا للوقود أو لزيت المحرك إلى المياه.

لحظة احتراق ناقلة النفط اليونانية

من ناحية أخرى، قامت وكالة تابعة للأمم المتحدة بتوزيع رسالة مصدرها "اليونان" في 30 أغسطس الماضي، تفيد بأن تسربًا نفطيًا محتملًا بطول 2.2 ميل بحري رصد في منطقة مطابقة لموقع الناقلة اليونانية "سونيون" في البحر الأحمر.

وكان الحوثيون قد قاموا باستهداف الناقلة "سونيون" اليونانية بقذائف ونيران أسلحة، ونشروا مشاهد من لحظة إحتراق السفينة في البحر الأحمر، بعد "خرقها قرار الحظر" المفروض على الموانئ الاسرائيلية، وفق تعبيرهم.

وقد تم إنقاذ طاقم الناقلة المكون من 25 فردا بعد الهجوم.

تم نسخ الرابط