الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

سكرتير شعبة الذهب: المعدن الأصفر لم يتأثر بسياسات البنك المركزي.. سلعة عالمية

نادي نجيب، سكرتير
نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة

قال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن قرار البنك المركزي المصري لم يحرك سعرالذهب ولم يتأثر به، لأن الذهب سلعة عالمية لا تتأثر بالقرارات الداخلية.

تأثر الذهب بالبورصة العالمية

وأضاف سكرتيرعام شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، في تصريح خاص لـ “الأيام المصرية”، أن التذبذبات التي تحدث في أسعار الذهب يوميًا نتيجة تحركات البورصة العالمية للذهب نحو الصعود أو الهبوط، وبالتالي يرتفع سعر الذهب أو ينخفض بناءً على ذلك.

الذهب

ارتفاع أسعار الذهب الفترة القادمة

كما أكد “نجيب”، أن الفترة القادمة سشتهد حالة من الصعود الغير مسبوقة في أسعار الذهب نتيجة لتأثره بالعوامل الخارجية كالحروب الناشبة بين روسيا وأوكرانيا، وحرب قوات الاحتلال مع غزة، الأمر الذي سيؤثر بشكل مباشر على تداولات البورصة العاليمة للذهب، وبالبتالي ارتفاع سعر الذهب محليًا.

الذهب

سعر الذهب في منتصف التعاملات

وفي سياق متصل، شهد سعر الذهب اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 في منتصف التعاملات في محلات الصاغة استقرارًا ليأتي على النحو التالي:-

  • سجل سعر الذهب عيار 24 اليوم السبت في منتصف التعاملات في محلات الصاغة عن قيمة 3862 في حالة الشراء، و3885 في حالة البيع.
  • واستقر سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعًا في الأسواق، اليوم السبت في منتصف التعاملات بمحلات الصاغة عند قيمة 3380 جنيهًا في حالة الشراء، و3885 جنيهًا في حالة البيع.
  • وجاء سعر جراء الذهب عيار 18 اليوم السبت الموافق 7 سبتمبر في منتصف التعاملات بمحلات الصاغة عند قيمة 2897 جنيهًا في حالة الشراء، و2914 جنيهًا في حالة البيع.
تم نسخ الرابط