الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

تيك توك ونتفليكس.. مهلة 4 أيام لتحديد مصير المنصات الرقمية في مصر

تيك توك ونتفليكس..
تيك توك ونتفليكس.. مهلة 4 أيام لتحديد مصيرهم في مصر

أعلن المجلس الأعلى للإعلام في وقت سابق عن مهلة لتقنين أوضاع المنصات الرقمية، وتشمل "تيك توك" و"نتفليكس" وتفصلنا عن انتهاء فترة المهلة 4 أيام فقط، ويرصد لكم موقع الأيام المصرية تفاصيل الحدث.

الإجراءات المفروض على المنصات بعد انتهاء المدة

قد تواجه إجراءات قانونية صارمة قد تصل إلى حجب خدماتها عن المستخدمين في البلاد، في حال انتهاء المهلة دون التزام تلك المنصات، وتستند هذه الخطوة إلى تنظيم السوق الرقمية وضمان حماية البيانات الشخصية للمستخدمين، فضلاً عن التزام المنصات بالمعايير الأخلاقية والمجتمعية المعمول بها في مصر.

تيك توك ونتفليكس.

وتعد "تيك توك" و"نتفليكس" من أشهر المنصات الرقمية التي يعتمد عليها ملايين المستخدمين في مصر لأغراض ترفيهية وتعليمية، ومع ذلك، تعرضت بعض محتوياتها لانتقادات بسبب عدم توافقها مع العادات والتقاليد المحلية.

من جانبها، تسعى المنصات إلى الحوار مع الجهات المعنية لتجنب الحجب، والعمل على تعديل أوضاعها بما يتماشى مع المتطلبات القانونية الجديدة، كما يشمل هذا التعديل مراجعة المحتويات، وتحديث سياسات الاستخدام، وتطبيق المزيد من إجراءات الرقابة على المحتوى الذي يعرض على المنصات.

تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز البيئة الرقمية في مصر وضمان توفير محتوى آمن ومسؤول للمستخدمين، مع حماية حقوق النشر والملكية الفكرية وتحسين إدارة البيانات الشخصية.

تم نسخ الرابط