الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

ضابط أمريكي سابق: هروب رئيس أوكرانيا لـ الولايات المتحدة بعد انتصار روسيا

زيلينسكي
زيلينسكي

كشف ضابط المخابرات السابق في الجيش الأمريكي “توني شافير” بأن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي يسعى إلى الهروب إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد تعرض القوات الأوكرانية للهزيمة على الجبهة أمام روسيا، ويرصد موقع الأيام المصرية التفاصيل.

هروب زيلينسكي

وأوضح ضابط المخابرات الأمريكي المتقاعد قائلًا أثناء لقاءه على منصة "يوتيوب" أنه يعتقد أن زيلينسكي سيتطلع إلى الانتقال إلى أحد منازله في فلوريدا، مع بداية شهر ديسمبر المقبل، في حالة وصول الأمر إلى الحد السيئ.

وأضاف الضابط الأمريكي أنه من غير المحتمل أن ينجح الجيش الأوكراني في الحفاظ على الأراضي في دونباس، بعد تفقده السيطرة عليها في الخريف.

زيلينسكي

وتابع “شافير" أنه إذا لم يعد الأطراف المتنازعة في هذه المرحلة إلى إلى الحل الدبلوماسي ووقف إطلاق النار، فإن الأمر سيزداد سوءًا بالنسبة لأوكرانيا.

انتهاء مدة زيلينسكي

الجدير بالذكر أنه من المفترض أن الفترة الرئاسية بالنسبة لفولوديمير زيلينسكي قد انتهت في 20 مايو قد انتهت، حيث كان من المنطلق أن تبدأ الانتخابات الرئاسية الأوكرانية في 31 مارس المنقضي ويتم تنصيب رئيس الدولة الجديد، لكن تم إلغاء عملية التصويت وإعلان الأحكام العرفية بسبب حربها مع روسيا منذ 24 فبراير 2022.

تم نسخ الرابط