الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

انطلاق المسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم بالتعاون بين الأزهر والبريد

مسابقة لحفظ القرآن
مسابقة لحفظ القرآن الكريم

انطلقت اختبارات المسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم اليوم السبت 9 سبتمبر، وتنظمها هيئة البريد المصري، بالتعاون مع الإدارة العامة لشؤون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، وينشر الأيام المصرية التفاصيل الخاصة بالخبر. 

انطلاق مسابقة القرآن الكريم

وحرص رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ أيمن عبد الغني، على متابعة سير المسابقة، رافقه الشيخ فواز عبادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القاهرة الأزهرية، والشيخ أبو اليزيد علي سلامة، مدير عام شؤون القرآن الكريم بالقطاع، والشيخ حسن عبد النبي، وكيل لجنة المصحف، ووائل عبده، مدير عام الشؤون المعنوية والإتصال الداخلي بمكتب رئيس مجلس إدارة البريد المصري.

أماكن اختبار مسابقة القرآن الكريم

وتقام اختبارات المسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم بمقر معهد مجمع مدينة نصر الإبتدائي النموذجي، التابع لإدارة غرب التعليمية، ويشارك في المسابقة العاملون بهيئة البريد المصري وأبناؤهم من جميع الأعمار.

انطلاق المسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم التي تعقد على أربعة مستويات

وتعقد المسابقة على أربعة مستويات، حيث يأتي المستوي الأول القرآن الكريم كاملًا، والمستوى الثاني نصف القرآن الكريم، والمستوى الثالث عشرة أجزاء، والمستوى الرابع خمسة أجزاء.

أحمد الطيب: مستعد لتصميم مقرر دراسي يتناول القضايا المجتمعية المعاصرة

وفي وقت سابق أكد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أنه على استعداد لتصميم مقرر دراسي يتناول القضايا المجتمعية المعاصرة، مثل البيئة والمناخ وترشيد المياه، وتحديثه ليتماشى مع التطورات الجديدة، مؤكدًا أن هذه المناهج يجب أن تكون سهلة ومبسطة لتتناسب مع جميع المراحل التعليمية.

انطلاق المسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم التي تعقد على أربعة مستويات

وجاء هذا في اجتماع عقده الدكتور أحمد الطيب مع الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، وهاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، في مشيخة الأزهر الشريف، لمناقشة شبل تعزيز الوعي  بأهمية ترشيد المياه والحفاظ عليها من التلوث.

وأكد الدكتور أحمد الطيب خلال الاجتماع على ضرورة رفع الوعي بالقضايا المجتمعية المعاصرة، مشيرًا لوجود فجوة بين التشريعات الإسلامية المتعلقة بترشيد المياه وسلوك المسلمين على أرض الواقع.

تم نسخ الرابط