الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

غدًا.. بدء العام الدراسي الجديد 2025 بالمدارس الدولية

بدء الدراسة في المدارس
بدء الدراسة في المدارس الدولية

يبدأ العام الدراسي الجديد 2024-2025 لطلاب المدارس الدولية غدًا الأحد 8 سبتمبر 2024 في جميع أنحاء الجمهورية، وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وينشر الأيام المصرية التفاصيل الخاصة بالخبر.

تعليمات الوزارة بخصوص المدارس الدولية للعام الدراسي 2025

أصدر وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، قرارًا وزاريًا ينظم قواعد الدراسة والإمتحانات والتقييم في جميع المدارس التي تقدم شهادات دولية أو أجنبية أو ذات طابع دولي خاص داخل مصر.

بدء العام الدراسي الجديد 2025 بالمدارس الدولية غدًا

تدريس اللغة العربية في مرحلة رياض الأطفال

نص القرار على أن تلتزم جميع المدارس المرخصة داخل مصر، التي تقدم مناهج دولية أو أجنبية أو ذات طابع دولي خاص، بتدريس مادة اللغة العربية لمرحلة رياض الأطفال، كما يجب تدريس مادتي اللغة العربية والتربية الدينية للطلاب من الصف الأول إلى الثالث أو ما يعادلها.

بدء العام الدراسي الجديد 2025 بالمدارس الدولية غدًا

التزام المدارس بتدريس مواد اللغة العربية والدراسات الإجتماعية

تلتزم هذه المدارس بتدريس مواد اللغة العربية والدراسات الاجتماعية والتربية الدينية من الصف الرابع وحتى الصف التاسع أو ما يعادلها، وفقًا للمناهج المطبقة في المدارس الرسمية المصرية في المراحل الدراسية المناظرة.

بدء العام الدراسي الجديد 2025 بالمدارس الدولية غدًا

كما نص القرار على أن يتم احتساب درجات الطالب في نهاية كل صف دراسي بحيث تشمل درجات اللغة العربية والدراسات الاجتماعية، بحيث تمثل كل منهما 10% من المجموع الكلي للطالب، ليكون مجموعهما 20% من إجمالي الدرجات في حالة الالتزام بدراستهما معًا.

تدريس اللغة العربية والتاريخ والتربية الدينية

وأكد القرار على التزام المدارس بتدريس مواد اللغة العربية والتاريخ والتربية الدينية في جميع المراحل التعليمية من الصف العاشر وحتى الصف الثاني عشر أو نهاية المرحلة الثانوية أو ما يعادلها، وفقًا للمحتوى الدراسي المحدد من قبل الوزارة، على أن يتم إصدار نشرة منفصلة بهذا الشأن.

تم نسخ الرابط