رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

أمطار غزيرة تصل لحد السيول.. وقف حركة الملاحة لسوء أحوال الطقس بالبحيرة

الايام المصرية

شهدت محافظة البحيرة حالة من سوء الأحوال الجوية وأمطار غزيرة في معظم مراكز المحافظة ، خاصة المناطق الساحلية.

ورغم هطول الأمطار الغزيرة على مختلف مناطق المحافظة ، إلا أن ذلك لم يؤثر على الحركة التجارية في الأسواق والمخازن التي فتحت أبوابها في أوقاتها المعتادة.

من جانبها وجهت الدكتورة نهال بلبع ، نائب محافظ البحيرة ، القيادات التنفيذية برفع مستوى الجاهزية باستمرار لمواجهة عدم استقرار الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة في مختلف مناطق المحافظة ، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لذلك. تقليلها.

وأوضح نائب محافظ البحيرة أنه تم إيفاد أكثر من 1300 عامل فني ومعدات لإزالة تراكمات مياه الأمطار من الشوارع والساحات.

وأشارت إلى الالتزام بانعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار الساعة لتلقى كافة البلاغات المتابعة المستمرة والدورية لتطهير صفایات وخطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكبارى والأنفاق، وكذلك مراجعة كافة الاستعدادات والتمركزات للتعامل مع الأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحى والزراعى ومناسيب الترع والمصارف.

كما وجهت نائب محافظة البحيرة بمراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل فى نطاقه ووقف المخالف منها واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار، وكذلك استمرار مراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة اتخاذ اللازم بإجراء الصيانة على الفور حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

تم نسخ الرابط