رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

4 فئات مستحقة لـ إضافة المواليد على بطاقة التموين.. تعرف عليهم

الايام المصرية

إضافة المواليد على بطاقة التموين.. أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عدم وجود إضافة لمواليد جديدة على البطاقات التموينية حالياً، باستثناء أبناء أسر الضمان الاجتماعي وأسر تكافل وكرامة، وأبناء الشهداء، وبعض الحالات الخاصة من الأسر الأولى بالرعاية.

في سياق متصل، أعلن أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين، عن بدء صرف استعاضات شهر يناير 2024 لبدالي التموين ومنافذ الجمعيتين والمجمعات الاستهلاكية، اعتبارًا من 27 ديسمبر 2023.

وأكد كمال استمرار صرف السكر الحر على بطاقات التموين في شهر يناير 2024، بواقع 2 كيلو للبطاقة التي تشمل أربعة أفراد فأكثر، و1 كيلو للبطاقة التي تشمل ثلاثة أفراد فأقل.

إضافة المواليد على بطاقة التموين

وأوضح كمال أن مخازن شركتي الجملة، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، بدأت في صرف استعاضات السلع لحوالي 40 ألف منفذ تمويني متنوع بين بدالات التموين ومنافذ الجمعيتين والمجمعات الاستهلاكية، لافتا إلى أن مخازن الشركة تقدم لمنافذ التموين 30 سلعة متنوعة تشمل السكر والزيت والدقيق والمكرونة والشاي وغيرها.

وأشار المتحدث الرسمي للوزارة إلى أن سعر كيلو السكر المدعم يصل إلى 12.60 جنيهًا على البطاقات، بينما يصل سعر زجاجة الزيت بسعة 800 جرام إلى 30 جنيهًا.

وأشار إلى أن لكل مواطن حق الحصول على ا كيلو سكر وزجاجة زيت بحد اقصى 6 كيلو سكر مدعم و 4 زجاجات زيت ايضا، مؤكدا استمرار صرف 2ك سكر حر على بطاقة التموين بسعر 27 جنية للكيلو و (1) كيلو سكر للبطاقة التى تشتمل علي ٣ أفراد فأقل.

إقرأ المزيد.. ضبط 30 مسئولا بوزارة التموين لتورطهم في أزمات الدقيق والسكر

تم نسخ الرابط