رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

الأوقاف تحذر من جمع التبرعات والمساعدات النقدية بالمساجد

الايام المصرية

جددت وزارة الأوقاف تحذيرها بمنع جميع الأئمة والعاملين المشاركة في أي عملية تحصيل أموال أو مواد عينية أو استلامها من أي متبرع سواء بالمساجد أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو غير ذلك.

كما يحظر على أي منهم جمع أي تبرعات لأي جهة على الإطلاق سواء من خلال وسائل الإعلام أو مواقع التواصل أو غير ذلك ، حتى لو كان ذلك الطرف يحمل ترخيصًا بجمع الأموال ، دون الحصول على إذن كتابي مسبق معتمد رسميًا من رئيس القطاع الديني ومرسل منه صورة رسمية للمديرية.

وأكدت أن من يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة الإدارية والقانونية ، حيث يتم تكليف جميع جهات التفتيش بالوزارة والمديريات وجميع مديري المديريات والإدارات بتقديم مذكرة بأي مخالفات في ذلك إلى رئيس القطاع الديني بالديوان العام بوزارة الأوقاف .

وكانت وزارة الأوقاف قد أكدت أن صفحة الإمام جزء لا يتجزأ من شخصيته ومنبره، ولأنه يجب أن يكون قدوة ، وكذلك جميع التابعين للأوقاف، سنتخذ جميع الإجراءات الحاسمة الإدارية والقانونية، مع أي شخص يعمل في الأوقاف والشركات التابعة لها يسيء استخدام هذه المواقع بشكل لا يتماشى مع القيم العامة وما تقتضيه طبيعة عمله وكونه قدوة، ويجب أن يكون كذلك في جميع أعماله، وأفعاله سواء في مجال عمله أو في ما ينشره أو يشاركه من النشر على مواقع التواصل.

 

 

تم نسخ الرابط