رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

البرهان: “الدعم السريع” ارتكبوا جرائم حرب ولا تفاوض معهم

الايام المصرية

شدد قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، أمس الجمعة، على أنه لن يكون أي نوع من التفاوض مع قوات الدعم السريع، معلنا رفضه الاتفاق الذي تم توقيعه بين تلك القوات وقوى مدنية أخرى.

وأضاف”البرهان” خلال لقاء جمعه مع الجنود بمعهد، جبيت، العسكري في ولاية البحر الأحمر أن السياسيين الذين أبرموا اتفاقا مع الدعم السريع قد أخطئوا بمجرد الحديث مع متمردين” منوها في الوقت نفسه أن اتفاق السياسيين مع قوات الدعم السريع غير مقبول، ولا قيمة له”.

وكانت قوات الدعم السريع وتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية”تقدم” أعلنتا يوم الثلاثاء الماضي، توقيع إعلان أديس أبابا، من أجل العمل على وقف الحرب في البلاد، والذي تضمن على أن قوات الدعم السريع، مستعدة لوقف الأعمال العدائية بشكل فوري وغير مشروط عبر التفاوض المباشر مع الجيش السوداني، بينما أكد “البرهان” أن بلاده مع العالم أجمع شاهدوا قيام قوات الدعم السريع، وهم يرتكبون جرائم حرب، وضد الإنسانية، لاسيما في غرب دارفور.

وتابع: ومن أجل ذلك لا يمكن التفاوض أو الصلح معهم، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة أخذ حقنا وحق الناس الذين قتلوا ، ودفنوا أحياء وتم تعذيبهم، موجها الاتهام لقائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو (حميدتي)، الاستعانة بالسحر والدجالين والمشعوذين في القتال والاختباء طيلة ثمانية أشهر، مشيرا إلى أن الحل مع حميدتي واحد فقط وهو أن يغادر وجماعته البلاد.

 

 

تم نسخ الرابط