رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

الحكومة توافق على وقف تخفيف الأحمال في شهر رمضان

الايام المصرية

وافق مجلس الوزراء على إيقاف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان الكريم، بهدف تيسير الأمور على المواطنين.

وأكد مصدر مسؤول لموقع الأيام أن القرار نص على منع قطع التيار الكهربائي عن أي منطقة على مستوى الجمهورية طوال شهر رمضان المبارك.

جاءت هذه القرارات خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الخميس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، حيث تم الموافقة على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى. يأتي ذلك في إطار جهود الدولة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى، التي تمت بشراكة مع كيانات كبرى، تدعم مستهدفات الدولة في التنمية، والتي حددها المُخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية. وأوضح أن هذه الصفقة هي بداية لعدة صفقات استثمارية أخرى.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن هذه الصفقة الكبرى، وغيرها، ستسهم في استقرار سوق النقد الأجنبي وتحسين الوضع الاقتصادي، مشيرًا إلى جهود الحكومة في إنهاء الاتفاق مع صندوق النقد الدولي وتطبيق سياسة ملكية الدولة لتعزيز دور القطاع الخاص في الاقتصاد.

وفي نهاية النقاشات، أعرب الوزراء عن شكرهم لرئيس مجلس الوزراء وللفريق القانوني والفني والمالي على جهودهم في إنهاء التفاوض بنجاح في هذه الصفقة المهمة.

تم نسخ الرابط