الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وزير الإسكان يصدر26 قرارًا إداريًا لإزالة التعديات ومخالفات البناء في القاهرة والساحل

إزالة التعديات
إزالة التعديات

أصدر المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 26 قرارًا إداريًا تهدف إلى إزالة التعديات ومخالفات البناء في عدة مناطق، منها مدينة القاهرة الجديدة والقطاعين الثاني والثالث للساحل الشمالي الغربي.

الإسكان تصدر قرار بإزالة التعديات 

وتشمل القرارات الصادرة عن وزارة الإسكان إزالة مخالفات البناء المقامة خارج حدود قطعة الأرض رقم 8 في امتداد غرب الجولف - المعارض - التجمع الثالث بمدينة القاهرة الجديدة، والتي تتضمن تنفيذ مظلة وطلمبات تموين سيارات وماكينة صراف آلي، بالإضافة إلى جزء من مبنى دور أرضي وسور حديدي فاصل.

كما نصت القرارات على إزالة مخالفات البناء الواقعة قبلي طريق إسكندرية – مطروح في قرية سياحية، حيث تم بناء بدروم مخالف يبعد حوالي 15 مترًا عن طريق الخدمة دون الحصول على التراخيص اللازمة.

بالإضافة إلى ذلك، تم إصدار قرار لإزالة مخالفات البناء في القطعة رقم 141 بمنطقة السواني البحرية، حيث تم بناء تعلية دور ثالث وأعمدة وسقف خرساني دون التراخيص المطلوبة.

وتضمنت القرارات أيضًا إزالة المخالفات المقامة على 22 قطعة أرض بمنطقة رأس الحكمة، حيث تم إنشاء مبان سكنية وتجارية متعددة الأدوار، فضلاً عن أعمال تشوينات طوب أبيض بدون سند قانوني.

وفيما يتعلق بقرية سياحية أخرى، تم إصدار قرار لإزالة التعديات الواقعة بها، والتي تتمثل في بناء محطة محمول بدون تراخيص.

وسيتولى تنفيذ هذه القرارات أجهزة تنمية (مدينة القاهرة الجديدة والقطاعين الثاني والثالث للساحل الشمالي الغربي) بالتعاون مع شرطة التعمير وقسم الشرطة المختص، لضمان الالتزام بالقوانين واللوائح المعمول بها في مجال البناء والتشييد.

تم نسخ الرابط