رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

تعطل ناقلة بقناة السويس.. تلف أجهزة التوجية والاستعانة بأوناش لسحبها

الايام المصرية

تعطل ناقلة بقناة السويس .. وأفاد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، بأن عملية المعاينة المبدئية لتعطل الناقلة BURRI قد أظهرت عدم وجود أضرار كبيرة أو حوادث تلوث في محيط الناقلة BW LESMES أو الناقلة BURRI.

وفي بيان صدر عن هيئة قناة السويس حول تعطل ناقلة بقناة السويس ، أوضح ربيع أن الطاقم على متن الناقلة BURRI أفاد بحدوث عطل غير متوقع في نظام التوجيه، مما استدعى استخدام قاطرات الهيئة لمساعدة في قطرها إلى أن يتم إصلاح العطل. تم توجيه قاطرتي “مصر الجديدة” و”مصاحب 3″ لتقديم المساعدة.

تبلغ طول الناقلة BW LESMES، التي تحمل علم سنغافورة، 295 مترًا، وعرضها 46 مترًا، وتحمل حمولة تصل إلى 121 ألف طن. بينما يبلغ طول الناقلة BURRI حوالي 250 مترًا، وعرضها 44 مترًا، وتحمل حمولة تصل إلى 67 ألف طن.

تأكد الفريق أسامة ربيع من استعادة انتظام حركة الملاحة في قناة السويس في الاتجاهين خلال ساعات. ومن المتوقع أن تستأنف سفن قافلة الشمال عبورها بعد إخراج الناقلة BURRI من المجرى الملاحي.

أعرب رئيس هيئة قناة السويس عن استعداد الهيئة للتعامل بمهنية مع حالات الطوارئ المحتملة باستخدام منظومة متكاملة تتضمن كفاءات ملاحية وخبرات في أعمال الإنقاذ البحري ووحدات متخصصة في مجالات مثل الإنقاذ البحري والتأمين الملاحي ومكافحة التلوث البيئي.

 

تم نسخ الرابط