رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

رفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل إلى 60ألف جنيه لـ 4 فئات فقط

الايام المصرية

رفع حد الإعفاء الضريبي حيث وافق مجلس النواب، أمس الاثنين، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005.

ويهدف مشروع قانون رفع حد الإعفاء الضريبي إلى تخفيف العبء الضريبي على ذوي الدخل المحدود لتحقيق العدالة الاجتماعية في توزيع العبء الضريبي حسب مستويات الدخل، وبما يتوافق مع توجه الدولة لزيادة الحد الأدنى للأجور ومواكبة المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية. والتطورات.

ونص مشروع القانون على تعديل المادة (6) من قانون الضريبة على الدخل من خلال تعديل شرائح ضريبة الدخل للأشخاص الطبيعيين ليستفيد منها جميع مكلفي ضريبة الرواتب والأجور – النشاط التجاري والصناعي – الثروة العقارية – النشاط المهني وغير التجاري وفقا للظروف الاقتصادية والاجتماعية. ، كما تم زيادة القوس.

وتضمنت تعديلات قانون ضريبة الدخل رفع حد الإعفاء الضريبي وجدول الشرائح المختلفة.

وينص مشروع القانون على تعديل المادة (6) من قانون الضريبة على الدخل بتعديل شرائح ضريبة الدخل للأشخاص الطبيعيين ليستفيد منها جميع مكلفي ضريبة الرواتب والأجور – النشاط التجاري والصناعي – الثروة العقارية – النشاط المهني وغير التجاري وفقا للظروف الاقتصادية والاجتماعية .

– زيادة الشريحة غير المستحقة عنها ضريبة إلى 60 ألف جنيه سنويا بزيادة 10 آلاف جنيه سنويا. كما تم تعديل البند (1) من المادة 13 من نفس القانون ليرفع حد الإعفاء الشخصي السنوي للممول إلى 20 ألف جنيه بدلا من 15 ألف جنيه.

تم نسخ الرابط