رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

متحور كورونا الجديد 2023.. 5 كبسولات صحية تعزز مناعتك ضد eg5| فيديو

الايام المصرية

متحور كورونا الجديد 2023.. كشف الدكتور أمجد الحداد، استشاري امراض الحساسية والمناعة، عن خمس “كبسولات” أو عادات وسلوكيات تعزز من قدرة المناعة، على مقاومة فيروس كورونا، خاصة بعد إعلان وزارة الصحة عن اكتشاف حالتين للسلالة المتحورة EG5 في مصر.

وقال الحداد في مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” المذاع عبر قناة “صدى البلد”، ان هناك مجموعة من العادات التي يُمكن تلخيصها في خمس “كبسولات” لتعزيز المناعة.

يشمل ذلك تناول غذاء صحي وفقًا للإرشادات التي تنصح بتجنب الدهون والسكر والمواد الحافظة، والامتناع عن تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية، مع توجيه الانتباه نحو زيادة استهلاك الخضروات والفواكه.

كما نصح بالتعرض لأشعة الشمس للحصول على فيتامين “د”، مع التأكيد على أهمية التوقيت من خلال التعرض في فترات الشروق والغروب.

الرياضة تعزز من مقاومة المناعة لـ متحور كورونا الجديد 2023

وأشار إلى أهمية ممارسة الرياضة بانتظام لتنشيط الدورة الدموية، بالإضافة إلى ضرورة الابتعاد عن التدخين، سواء التدخين النشط أو التعرض للتدخين البيئي، نظرًا لارتباطه بزيادة معدلات الإصابات التنفسية.

وأكد الدكتور أمجد الحداد، أن الكبسولة الرابعة تتعلق بضرورة الحصول على نوم كافٍ ومبكر لمدة لا تقل عن 7 ساعات، موضحا بأنه يُفضل النوم في توقيت مبكر مثل الساعة 9 أو 10، أو بعد صلاة العشاء مباشرة.

كما أشار إلى أهمية الكبسولة الخامسة وهي العامل النفسي، حيث أوضح أن التوتر والخوف والقلق يمكن أن يضعفوا من قوة الجهاز المناعي ضد المتحور الجديد.

تم نسخ الرابط