ناقشت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ، المخاطر والتحديات بشأن الألعاب الإلكترونية، والفرص المتعلقة بها.
وقالت اللجنة، أن صناعة الألعاب الإلكترونية أصبحت منتشرة منذ السنوات الماضية، وتعد أكثر التطبيقات التكنولوجية الحديثة التي تحظى بإقبال كبير، فضلا عن أنها أصبحت ضمن المجالات الواسعة للابتكارات العلمية والفنية، وواحدة من الاستثمارات الاقتصادية العالمية.
وأشارت اللجنة إلي أن الألعاب الإلكترونية حاليا تساعد في زيادة الناتج المحلي، لما لها أثر اقتصادي كبير مباشر وغير مباشر، لافتة إلي أن الجميع دائما ما يبحثن حول الفرص الاستثمارية ذات العائد الكبير.
وتابعت اللجنة أنه يمكن استخدام تلك التطبيقات كوسيلة في النشر والترويج للثقافة العربية والمبادئ الإسلامية، وأوصت اللجنة بضرورة فتح مجالات الاستثمار في الألعاب الإلكترونية.
حضر اجتماع اللجنة ممثلين عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وممثلين عن غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (CIT) التابعة لاتحاد الصناعات المصرية، وحضور ممثلين عن وزارة الشباب والرياضة وممثلين هم الاتحاد المصري الألعاب الإلكترونية من أجل استكمال مناقشة وبحث الدراسة المقدمة مع الوزارت والهيئات والجهات المعنية بمجالات الاستثمار في الألعاب الإلكترونية، وذلك خلال الاجتماعات القادمة للجنة.