الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

علاوة لموظفي الخدمة المدنية 2024.. تعرف على المستحقين هذا العام

الايام المصرية

علاوة لموظفي الخدمة المدنية 2024 حلم ينظرة عدد كبير من الموظفين بالدولة حيث يمنح قانون الخدمة المدنية للموظفين العديد من المزايا، ومن بينها إقرار علاوة سنوية تبلغ 7%.

ينص القانون في المادة (37) على أن الموظف يحق له الحصول على علاوة دورية سنوية في الأول من يوليو التالي لانقضاء سنة من تاريخ شغل الوظيفة أو من تاريخ استحقاق العلاوة الدورية السابقة، وتكون نسبتها لا تقل عن 7% من الأجر الوظيفي، على أن يتم تحديد نسبة العلاوة السنوية من قبل مجلس الوزراء.

ويتم تحديد الأجر الوظيفي للوظائف وفقًا للجداول المرفقة بالقانون، ويحق للموظف الحصول على حافز تميز علمي إذا حصل على مؤهل أعلى أثناء الخدمة.

ويُمنح هذا الحافز إذا حصل الموظف على درجة الماجستير أو ما يعادلها، ويُمنح حافز آخر إذا حصل على درجة الدكتوراه أو ما يعادلها، ويُحدد حجم هذا الحافز بنسبة 7% من الأجر الوظيفي.

كما يُمنح الموظف الذي يحصل على مؤهل أعلى خلال الخدمة حافزًا تميزًا علميًا، وتُضاف العلاوات المقررة بموجب القانون إلى الأجر الوظيفي للموظف.

وتصدر قرارات بنظام الأجر المكمل وتحديد مكافآت تشجيعية للموظفين الذين يقدمون خدمات ممتازة أو يسهمون في تحسين الأداء أو توفير النفقات، وذلك بناءً على دراسة مستفيضة للجهات المعنية وبمراعاة للظروف الفردية وطبيعة العمل.

تم نسخ الرابط