الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

سامح عاشور يعلن الترشح على مقعد نقيب المحامين

الايام المصرية

قال سامح عاشور، النقيب السابق لنقابة المحامين وعضو مجلس الشيوخ السابق، إنه يعتزم الترشح لمنصب نقيب المحامين.

وأضاف عاشور، عضو مجلس الشيوخ السابق، في تصريحات صحفية، أنه قد قدم استقالته من مجلس الشيوخ لتقديم أوراق ترشيحه لمنصب نقيب المحامين العام لعام 2024.

جدير بالذكر أن فترة الترشح لمنصب نقيب المحامين قد بدأت في 27 يناير وتستمر حتى 31 يناير، ومن المقرر أن تجرى الانتخابات في 9 مارس، مع الإعادة في 23 مارس، مؤكدا أن الانتخابات ستتم تحت إشراف قضائي كامل.

سامح عاشور على قرار استقالته من مجلس الشيوخ

وعلق النائب سامح عاشور، عضو مجلس الشيوخ، على قرار المجلس بالقول إنه يعتبر عزوفًا عن هذه المنصب والمؤسسة الوطنية في جمهورية مصر الجديدة. وأشار إلى أنه يشعر بالفخر للانتقال من غرفة نيابية وطنية إلى أخرى، وهي نقابة المحامين التي يعتز بها كموطن له.

وأكد عاشور خلال الجلسة العامة للشيوخ أن نقابة المحامين تمثل موطنًا يشعر فيه بالانتماء، وأنه يرى أهمية التضافر لرفع شأن النقابة ودورها في الجمهورية الجديدة. وأعرب عن اعتزازه بالتحول إلى هذا المجال الوطني.

من جهته، أشاد رئيس المجلس بالنائب سامح عاشور، ووصفه بأنه كان من أكثر الأعضاء تفانيًا وحرصًا على الممارسة البرلمانية خلال أكثر من ثلاثة اجتماعات للمجلس. وقدم التحية له وأعرب عن تقديره لجهوده في المجلس، متمنيًا له التوفيق في المرحلة القادمة.

إقرأ المزيد..  أول تعليق من سامح عاشور على استقالته المفاجئة من مجلس الشيوخ اليوم

تم نسخ الرابط