الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

من هو عبد الحليم علام نقيب المحامين الجديد؟

الايام المصرية

من هو عبد الحليم علام  نقيب المحامين الجديد؟ يبحث عنه عدد كبير من المجامين والمهتمين بالشأن القضائي بعد إعلان النتائج رسميا .

وقد استقطب اسم عبد الحليم علام نقيب المحامين الجديد ، أنظار قطاع كبير من المصريين، تزامنا مع انتهاء التصويت في انتخابات نقابة المحامين اليوم، وإعلان تقدمه على أبرز منافسيه سامح عاشور النقيب الأسبق، وإعلان فوز عبد الحليم علام بمنصب نقيب المحامين للسنوات الأربع المقبلة.

من هو عبد الحليم علام نقيب المحامين الجديد؟

فوز النقيب عبد الحليم علام بمنصب نقيب المحامين للسنوات الأربع المقبلة كان أهم ما كشفته أسرع وأقدم تدوينة للمحامي محمد عثمان قائلا: هذا الفوز المستحق يمثل علامة فارقة. نهاية حقبة من تاريخ هذا الاتحاد العريق، تعلن عن حقبة جديدة وأسدل الستار على حقبة الاحتكار. العمل النقابي. وإن شاء الله المستقبل سيكون أفضل للمحاماة ولجميع المحامين.

عبد الحليم علام نقيب المحامين

عبد الحليم علام نقيب المحامين ولد عبد الحليم علام في مركز جهينة بمحافظة سوهاج. حصل على ليسانس الحقوق من جامعة الإسكندرية عام 1985، ثم حصل على درجة الماجستير في المعاملات التجارية والدولية واللوجستية، وبعدها حصل على الدكتوراه في القانون من جامعة الإسكندرية، ثم انتخب عضوا. خدم في مجلس نقابة المحامين بالإسكندرية عن مقعد الشباب عام 1993، وتولى منصب المنسق العام لجبهة الإصلاح النقابي في انتخابات نقابة المحامين السابقة والتي انتهت بفوز النقيب الراحل راجي عطية آنذاك.

عبد الحليم علام أسد العمل النقابي

تولى عبد الحليم علام منصب أمين صندوق نقابة محامي الإسكندرية عام 1997. كما شغل منصب أمين عام نقابة محامي الإسكندرية عام 2001. وانتخب عضوا بمجلس نقابة محامي الإسكندرية عام 2001 واستمر فيها حتى عام 2005. انتخب عضوا بمجلس نقابة محامي الإسكندرية عام 2005 حتى عام 2009. وفي عام 2009 انتخب عضوا بمجلس النقابة العامة لمحكمة الإسكندرية وحصل على أعلى الأصوات بين أعضاء المحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية. .

عبد الحليم علام  نائب رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشعب عام 2010.

انتخب عبد الحليم علام عضوا بمجلس الشعب، وتولى منصب نائب رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشعب عام 2010. وفي الفترة من 2012 حتى 2016، انتخب نقيبا لمحامي الإسكندرية. وانتخب عبد الحليم علام نقيباً لمحامي الإسكندرية عام 2021. كما فاز عبد الحليم علام بمنصب نقيب محامي الإسكندرية بحصوله على 4265 صوتاً. أصواتاً، مقابل 1128 صوتاً حصل عليها المنافس المقبل جمال سويد، في الانتخابات التي جرت في فبراير 2021.

ماذا قدم عبد الحليم علام للمحامين؟

وفي انتخابات نقابة المحامين 2022، أعلنت اللجنة القضائية العليا المشرفة على انتخابات نقابة المحامين برئاسة المستشار عبد الناصر أبو العزم عيسى – نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، فوز عبد الحليم علام بمقعد نقيب المحامين. الرابطة، في الانتخابات التي جرت على مقعد الرئيس العام، بحصولها على 25267 صوتا. ومن عدد الأعضاء الذين حضروا 45.983 عضوا.

 

تم نسخ الرابط