الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

روسيا تعلق على منح واشنطن صفقة صواريخ “أتاكمز” سرا إلى أكرانيا

الايام المصرية

أعلن دميتري بيسكوف، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، تعليقًا على المعلومات المتعلقة، بتزويد واشنطن بصواريخ “أتاكمز”، العملياتية التكتيكية البعيدة المدى إلى كييف، إن روسيا ستحقق هدفها، لكن هذا سيسبب المزيد من المشاكل لأوكرانيا نفسها.

وعلق “بيسكوف”، على توريد صواريخ “أتاكمز”، مؤكدًا إن ممارسة تصرفات الولايات المتحدة والأوروبيين واضحة، ويمكن التنبؤ بها، عند بدء الحديث عن شيء ما بالتفصيل، فهذا يعني أن مثل هذا التسليم قد تم تنفيذه، أي تم تنفيذ هذه الشحنات، وتم دفع ثمنها.

واتهم “ديميتري” الولايات المتحدة الأمريكية، انتهاك للقوانين الداخلية، وربما لا يكون هذا سؤالنا، هذا السؤال ينبغي طرحه على أعضاء الكونغرس، وأعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، مؤكدًا تحقيق هدف روسيا، وفي نفس الوقت سيسبب المزيد من المشاكل لأوكرانيا نفسها.

وكان متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، قد كشف أمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة سلمت صواريخ “أتاكمز” البعيدة المدى، إلى أوكرانيا لاستخدامها “داخل الأراضي الأوكرانية ذات السيادة”، كما يزعمون.

وقال المتحدث باسم البنتاجون، في تصريح لوكالة “سبوتنيك”: “نعم، أستطيع تأكيد أن الولايات المتحدة زودت أوكرانيا بصواريخ “أتاكمز” البعيدة المدى بناءً على توجيهات الرئيس “الأمريكي جو بايدن”.

وتضمنت مساعدات البنتاجون إلى أوكرانيا، التي تم الإعلان عنها مارس الماضي، وتم تنفيذها أبريل الجاري، مجموعة صواريخ “أتاكمز”.  

وكشفت وسائل إعلام أوكرانية، أنه تم استخدام الصواريخ “أتاكمز”، مرتين ضد أهداف في عمق الخطوط الخلفية الروسية، وتعتقد روسيا أن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا، تتعارض مع التسوية، وتجعل دول “الناتو” مشاركة بشكل مباشر، في الصراع و”تلعب بالنار”.

وأشار سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي، إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا، ستصبح هدفًا مشروعًا لروسيا، ووفقا له، فإن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي، متورطان بشكل مباشر في الصراع، من خلال توفير الأسلحة، ومن خلال تدريب أفراد في بريطانيا، وألمانيا، وإيطاليا، ودول أخرى.

 

تم نسخ الرابط