الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مستشار الرئيس للطب الوقائي يعقب على تأجير المستشفيات للقطاع الخاص (فيديو)

الايام المصرية

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية، أن فكرة إيجار بعض المستشفيات الحكومية للقطاع الخاص، يتم دراسته بعناية ودقه، من أجل توفير رعاية صحية متكاملة للمواطنين.

وأوضح مستشار الرئيس لشئون الطب الوقائي، عبر مداخلة له مع برنامج “حضرة المواطن”، والذي يذاع على قناة “الحدث اليوم”، أن تطبيق القانون الصحي الشامل، والعلاج على نفقة الدولة، والقضاء على قوائم الانتظار، والكشف المبكر عن الأمراض والأورام، أولوية عند الدولة والرئيس والحكومة.

ولفت “تاج الدين”، إلى أن التأمين الصحي الشامل، انطلق من مؤسسات صحية حكومية، والاستفادة الكاملة أيضًا من المستشفيات الخاصة، مؤكدًا أن أولوية الدولة توفير رعاية كاملة للمواطن بكل الوسائل المتاحة.

وأضاف مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، أن الدراسة الدقيقة للمقترح، تهدف لضمان توفير العدد الكافي من مؤسسات الرعاية الصحية لخدمة المواطنين والحفاظ على جودة وكفاءة تلك الخدمات.

وكان الدكتور أسامة عبد الحي، نقيب الأطباء، قد صرح بأن النقابة تقف مع تشجيع القطاع الخاص، لبناء مستشفيات ومنشآت صحية ومراكز طبية، ولكنها ترفض مشاركته في تشغيل وإدارة المستشفيات الحكومية.

وأفاد خلال مداخلة مع برنامج “حضرة المواطن” عبر قناة “الحدث اليوم” تعليقًا على إعلان وزارة الصحة والسكان، بشأن إشراك القطاع الخاص، في إدارة وتشغيل بعض المستشفيات، بأن القطاع الخاص يعتبر شريكًا للدولة، في تقديم الخدمة لكن من خلال بناء المستشفيات والمراكز الصحية الجديدة.

وأضاف نقيب الأطباء، أن هناك استثمارات كبيرة للقطاع الخاص، وهو أمر يتم التشجيع عليه بشكل كبير، إلا أنه بالنسبة للمستشفيات الحكومية، يقع على عاتق وزارة الصحة والسكان تطويرها، وتقديم الخدمات من خلالها.

وأشار إلى أن الوزارة، يجب أن تضع خطة من أجل تطوير هذه المستشفيات، ورفع كفاءة الأطقم الإدارية بها، وكذلك النظام الصحي، مؤكدًا ضرورة إحداث توازن، بين القطاعين العام والخاص.

تم نسخ الرابط