الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

اعرف هتقبض كام .. جدول صرف مرتبات مايو 2024 بالزيادة الجديدة

الايام المصرية

جدول صرف مرتبات مايو 2024 بالزيادة الجديدة يبحث عنها عدد هائل من الموظفين خلال هذه الايام بسبب عدم تطبيق عدد من شركات القطاع الخاص قرار زيادة الحد الإدنى للأجر طبقل لقرار وزارتي العمل والمالية .

تشهد الأوقات الحالية زيادة في البحث عن الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص، خاصة مع بدء تطبيق القرار الصادر عن المجلس القومي للأجور، الذي يتضمن زيادة في المرتبات. يأتي ذلك نظرًا للتحديات الاقتصادية التي يواجهها المواطن المصري، وتزايد الأزمات العالمية، وحرص الدولة على تحسين وضع الفرد من خلال زيادة الدخل الشهري الذي يعتبر أحد أساسيات العيش الكريم.

ومن أجل تسهيل الوصول إلى هذه المعلومات، يقدم التقرير التالي كل التفاصيل المتعلقة بتطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص، حيث أعلن المجلس القومي للأجور عن زيادة الحد الأدنى للأجور من 3500 جنيه إلى 6 آلاف جنيه للفرد، وذلك بهدف تخفيف الضغط المالي على المواطنين وتمكينهم من دعم أسرهم في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة، خاصةً للأشخاص المتزوجين.
من المتوقع أن يستفيد حوالي 18 مليون مواطن من هذا القرار، وسيتخذ الإجراءات القانونية في حالة عدم تطبيق المؤسسة لهذا القرار، وخاصة إذا كانت لا تعاني من مشاكل مادية.

وقد صدر قرار من المجلس القومي بزيادة الحد الأدنى للأجور، حيث تم تحديد الحد الأدنى للأجور بمبلغ 6 آلاف جنيه بدلاً من 3500 جنيه، ومن المفترض تطبيق هذا القرار على جميع المؤسسات الخاصة.

وبالنسبة لموعد تطبيق هذا القرار، فمن المقرر أن يكون في مرتبات شهر مايو المقبل، ويتوجب على جميع المؤسسات الالتزام بهذا القرار لتفادي العواقب القانونية، وقد بدأت الشركات اليوم في تطبيق هذه الزيادة، والتي تتماشى مع أهداف الدولة في دعم المواطن المصري.

كشفت وزارة المالية موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024، بالزيادة الجديدة عبر الموقع الرسمي، لافتا إلى أنه يبدأ من 23 من الشهر على أن يتم لمدة 5 أيام على حسب الفئات التي حددتها الحكومة.

تم نسخ الرابط