الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

3 أيام ويبدأ التشغيل التجريبي لمحطات مترو الأنفاق الخط الثالث| صور

الايام المصرية

3 أيام ويبدا التشغيل التجريبى بالركاب لمحطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو والممتد من محطة التوفيقية حتى محطة جامعة القاهرة صباح الاربعاء الموافق 15 مايو 2024

سيتم بدء التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث «3C» اعتبارًا من صباح الأربعاء الموافق 15 مايو 2024. يمتد هذا الجزء لمسافة 7.1 كيلومتر من محطة التوفيقية إلى جامعة القاهرة، ويمر عبر شارع وادي النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور. يتضمن هذا الجزء 5 محطات، 3 منها تحت الأرض (التوفيقية ووادي النيل وجامعة الدول)، ومحطة سطحية في بولاق الدكرور، ومحطة علوية في جامعة القاهرة.

تمت مرحلة التشغيل التجريبي بنجاح بدون وجود ركاب لهذا الجزء، وشملت اختبار جميع الأنظمة مثل الإنارة والتكييف والتهوية ومكافحة الحرائق، لضمان صلاحيتها وتحقيق التكامل الكامل بينها، كما سيتم تنفيذ اختبارات ديناميكية للقطارات للتحقق من سلامة وأمان جميع مكونات المشروع.

التشغيل التجريبي لـ مترو الأنفاق الخط الثالث

باكتمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الأخير من الخط الثالث، يكون الخط الثالث قد تم تشغيله بالكامل للجمهور، وذلك من محطة عدلي منصور المركزية التبادلية العملاقة، مرورًا بالكيت كات، ثم يتفرع شمالًا حتى محور روض الفرج وجنوبًا حتى جامعة القاهرة. يمتد هذا الخط على طول 41.2 كيلومتر ويضم 34 محطة، وتم تنفيذه على أربع مراحل.

يعد هذا الخط أول شريان عرضي يربط بين شرق وغرب القاهرة الكبرى، ويعتبر حلقة الوصل بين جميع مكونات شبكة النقل السككي بالجر الكهربائي، مثل مترو الأنفاق والمونوريل والقطار الكهربائي الخفيف.

يتم تبادل خدمة نقل الركاب مع الخط الأول في محطة ناصر ومع الخط الثاني في محطتي العتبة وجامعة القاهرة، ومع القطار الكهربائي الخفيف في محطة عدلي منصور المركزية. كما يتكامل مع مونوريل شرق النيل في محطة الاستاد ومع مونوريل غرب النيل في محطة وادي النيل، ومع الخط السادس في محطة العباسية.

يضم الخط الثالث 3 ورش للصيانة للوحدات المتحركة العاملة على الخط، وهي ورشة العباسية وورشة إمبابة وورشة السلام، والتي تتم فيها العمليات الخفيفة والجسيمة للقطارات.

تم نسخ الرابط