الإثنين 03 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

إطلاق حملة تنشيطية موسعة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية في جميع أنحاء مصر

وزير الصحة الدكتور
وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إطلاق حملة تنشيطية شاملة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية في جميع المحافظات المصرية، وذلك في الفترة من يوم الأحد الموافق 26 مايو، وحتى يوم الخميس الموافق 6 يونيو المقبل. تأتي هذه الحملة تنفيذاً لتوصيات المشروع القومي لتنمية الأسرة، وتهدف إلى تقديم استشارات وخدمات صحية متكاملة للنساء والأزواج.

تفاصيل حملة الصحة الإنجابية

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن الحملة ستشمل جميع المحافظات المصرية، وستقدم خدمات استشارات الصحة الإنجابية بشكل مجاني من خلال أخصائيين مدربين. كما ستقدم رعاية شاملة للنساء الحوامل بهدف ضمان سلامتهن وصحة أطفالهن، بما في ذلك إجراء فحوصات الموجات فوق الصوتية لمراقبة نمو وتطور الجنين.

وأشار عبدالغفار إلى أن الحملة ستنفذ على مرحلتين، الأولى من 26 إلى 30 مايو، والثانية من 2 إلى 6 يونيو 2024، وستتضمن خدمات المشورة والصحة الإنجابية تقديمها بمشاركة أخصائيي الصحة المتخصصين في هذا المجال.

من جانبه، أكد الدكتور حسام عباس، رئيس قطاع السكان، على أهمية توفير خيارات متنوعة وفعالة في الصحة الإنجابية للنساء، مما يساهم في تحسين صحتهن ورفاهيتهن العامة، ويعزز من قدرتهن على اتخاذ القرارات المناسبة بشأن الإنجاب.

وختم "عباس" بالإشارة إلى دعم الحملة لتنمية المرأة المصرية ورفع مستوى المعيشة للأسر المصرية من خلال إقامة معارض لنوادي المرأة، بهدف توفير فرص عمل ودعم اقتصادي للنساء وتعزيز دورهن في المجتمع.
 

تم نسخ الرابط