الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

حادث رفح، اللواء محمد الغباري: إسرائيل كيان همجي يسفك الدماء ويسرق الحقوق

اللواء محمد الغباري
اللواء محمد الغباري

قال اللواء الدكتور محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق بأكاديمية ناصر العسكرية، إننا أمام نموذجين مختلفين في منطقة الشرق الاوسط .

وتابع اللواء الغباري في مداخلة هاتفية عبر برنامج "في المساء مع قصواء" تقديم الإعلامية قصواء الخلالي على فضائية سي بي سي، إن النموذج الأول هو  الدولة الحضارية التي ترعى الحقوق تؤدي ما عليها من التزامات وترى المستقبل وتعمل من أجله، وعلى العكس تماما نرى النموذج الثاني في إسرائيل،الذي يعد  كيان همجي يسفك الدماء ويسرق الحقوق.

وأشار الغباري إلى أن مصروضعت الحفاظ على الفلسطينيين وأمنها القوميفي مقدمة اهتمامها  وخاضت مباحثاتها ومفاوضات التي لتجنب العواقب الوخيمة.

مصر حذرت دولة الكيان من تفاقم الأوضاع

وأضاف الغباري أن مصر حذرت من تداعيات العمليات العسكرية الإسرائيلية في محور فيلادلفيا، ولكن إسرائيل لم تستمع، مما أدى إلى اشتباكات نجم عنها سقوط جندي مصري شهيد.

وأوضح الغباري أن إسرائيل هي الأكثر احتياجًا لمعاهدة السلام، ولكن تصرفاتها الطائشة والمتغطرسة تهدد هذه المعاهدة. وأكد أن إسرائيل دولة خالية من الرحمة والإنسانية، وتربي أجيالها على هذه الأمور، مشددًا على أن التعامل معهم يجب أن يكون من هذا المنطلق.

واختتم الغباري حديثه قائلاً: "إسرائيل كيان متغطرس يرتكب مجازر دموية طوال تاريخه ولا يعرف أي إنسانية".

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط