الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

تشكيل الحكومة الجديد، وزير سابق: أخطاء حكومة مدبولي جسيمة وعليه الاعتراف بها

جودة عبدالخالق وزير
جودة عبدالخالق وزير التموين والتضامن الأسبق

أكد الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التموين السابق وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، على أهمية فتح خطوط التواصل مع الشعب في ظل استقالة الحكومة وتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بإعادة تشكيلها.

وأوضح خلال حديثه في برنامج "أهل مصر" الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو طالب على قناة "أزهري"، أن أي بلد في أي مرحلة من مراحل التاريخ، يجب أن يتفاعل مع البيئة المحيطة والتحديات، ويعمل المسئولون على تقليل الضغوطات وزيادة الإمكانيات للمضي قدمًا.

تحميل الأزمات لأسباب خارجية 

وأكد على ضرورة الاعتراف بالأخطاء الجسيمة في وضع وتنفيذ السياسات، مشيرًا إلى أنه لا يجد فائدة في تحميل الأزمات لأسباب خارجية، وأن السياسات يجب أن تتخذ بشكل يتوافق مع الحاجات الوطنية والاقتصادية.

وأضاف: "قد نحتاج إلى بداية جديدة مع تشكيل حكومة جديدة، خاصة في المجال الاقتصادي، حيث لا يمكن تحقيق تقدم مالم تتغير العقلية والمنهجية في اتخاذ القرارات الاقتصادية".

وحول الحوار الوطني قال الدكتور جودة عبد الخالق، الوطني، إن "الحوار الوطني شكّل محطة هامة استهلكت الكثير من الجهود والموارد، حيث عملنا كمتطوعين بشغف وإخلاص من أجل خدمة الوطن".

تجاهل توصيات الحوار الوطني 

وأشار إلى أن التوصيات الناتجة عن الحوار الوطني قدمت للحكومة، لكن اللافت أن بعضها تم تجاهله تمامًا، وأخرى تم تنفيذها جزئيًا فقط، أو تم تطبيق جزء وتجاهل الآخر.

وأضاف: "نحن لسنا فرقاء بل شركاء في بناء الوطن، ويجب علينا التعاون لتحقيق مستقبل أفضل، ومن الضروري أخذ توصيات الحوار الوطني بعين الاعتبار، خاصة في الجوانب السياسية والاقتصادية".

التخطيط للمستقبل 

وشدد على أهمية التصدي للتحديات الاقتصادية، والنظر إلى التوصيات الحوار الوطني باعتبارها دليلًا للتخطيط للمستقبل، وتجنب الأخطاء التي تسببت في خسائر كبيرة، مثل التعامل مع رؤوس الأموال الساخنة التي تسببت في خروج مبالغ كبيرة من البلاد.

وختم قائلاً: "لنبدأ صفحة جديدة، ولنواصل العمل بروح التعاون والتواصل المفتوح، حتى نتمكن من تشكيل حكومة قادرة على مواجهة التحديات الحالية وتحقيق التنمية المستدامة"

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط