الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بيان عاجل من الصحة حول حالة الحجاج المصريين في مكة والمدينة، صور

البعثة الطبية للحج
البعثة الطبية للحج

 أعلنت وزارة الصحة والسكان أن عيادات البعثة الطبية المصرية للحج قدمت خدمات صحية لـ1062 حالة من الحجاج المصريين في مكة المكرمة والمدينة المنورة حتى مساء أمس الثلاثاء تلقى 952 حاجًا الخدمات في عيادات مكة المكرمة، بينما تلقى 670 حاجًا الخدمات في المدينة المنورة.

تحويل 89 حالة مرضية إلى المستشفيات السعودية

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تحويل 89 حالة مرضية إلى المستشفيات السعودية، منها 71 حالة في مستشفيات مكة المكرمة و18 حالة في مستشفيات المدينة المنورة، بالإضافة إلى تنسيق جلسات غسيل الكلى لثلاثة من الحجاج المصريين.

أكد الدكتور عمرو رشيد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية ورئيس البعثة الطبية للحج، على سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، مشيرًا إلى وجود تعاون وتنسيق تام مع كافة المستشفيات والسلطات الصحية السعودية.

توعية الحجاج بالإجراءات الوقائية

وأضاف الدكتور رشيد أن فرق البعثة الطبية تواصل جولاتها الدورية على مقرات إقامة الحجاج المصريين في فنادق مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتنظم ندوات يومية لتوعية الحجاج بالإجراءات الوقائية اللازمة للحفاظ على صحتهم وسلامتهم أثناء أداء المناسك وحتى عودتهم إلى مصر.

وأشار الدكتور رشيد إلى أن مقر البعثة في مكة المكرمة استقبل الدكتور هاني بن عبدالعزيز جوخدار، نائب وزير الصحة السعودي، في زيارة تفقدية اطلع خلالها على الخدمات المقدمة من خلال العيادات والأدوية المتوفرة.

 وأكد حرص السلطات السعودية على صحة وسلامة جميع الحجاج من مختلف دول العالم، حتى عودتهم سالمين إلى أوطانهم.

تم نسخ الرابط