الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

استقرار أسعار الدواجن وكرتونة البيض صباح اليوم الخميس 2024

الدواجن
الدواجن

شهدت الأسواق المحلية والبورصة صباح اليوم الخميس، 6 من شهر يونيو الجاري 2024 استقرار أسعار الدواجن والبيض على عكس أمس الأربعاء.

حيث أن سعر الفراخ للكيلو الواحد لا سيما البيضاء في بورصة الدواجن وصل إلى 99 جنيه، ليبحث كثير من المواطنين عبر محرك البحث جوجل لمعرفة أسعار الدواجن والفراخ بمختلف أنواعها فضلاً عن سعر كرتونة البيض الأبيض والأحمر.

أسعار الدواجن وكرتونة البيض بالأسواق والبورصة اليوم الخميس

ويستعرض موقع الأيام المصرية أسعار الفراخ البلدي والبيضاء صباح اليوم في الأسواق وبورصة الدواجن حسب ما ذكرته البوابة التابعة لمجلس الوزراء، وذلك في السطور الأتية:

سعر الفراخ البلدي اليوم الخميس

وصل سعر الفراخ البلدي للكيلو الواحد اليوم في بورصة الدواجن 121 جنيها، فيما بلغت سعر الفراخ البلدي في الأسواق المحلية في مختلف المناطق ما بين 123 و129 جنيهاً.

الفراخ

سعر الفراخ البيضاء اليوم الخميس

بلغت سعر الفراخ البيضاء للكيلو الواحد اليوم في بورصة الدواجن بنحو 99 جنيهاً، بينما تصل أسعار الفراخ البيضاء في الأسواق المحلية بمختلف مناطقها ما بين 101 جنيه و107 جنيه.

الفراخ البيضاء

سعر كرتونة البيض صباح اليوم الخميس

وصلت سعر كرتونة البيض اليوم الخميس في الأسواق المحلية بنحو 138 جنيها، فيما بلغ متوسط سعر البيض الواحد مما بين 4.5 جنيهاً إلى 5 جنيها.

كرتونة البيض

أسعار الدواجن تتأثر بتخفيف الأحمال

ذكر ثروت الزيني نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن خطة تخيف أحمال الكهرباء التي اتخذتها الحكومة تسببت في ارتفاع أسعار الدواجن والبيض بالأسواق المحلية والبورصة، مشيراً إلى عدم قدرة المربيين  على توفير المولدات بسبب تخفيف الأحمال بالكهرباء ما أدى إلى حدوث نفوق كبيرة عند كميات كبيرة من الدواجن.

وأضاف الزيني في لقاء تليفزيوني أنه يتم العمل في أماكن منعزلة، مشدداً على ضرورة المناقشة والتعاون قبل إصدار أي قرارات مع دراسة جوانبها الإيجابية والسلبية، ولكي يتم توفير العملة الصعبة من خلال خطة تخفيف أحمال الكهرباء فإنه سيؤدي اضطرارياً إلى استيراد الدواجن بالدولار من الدول الأخرى، بسبب حدوث ضرر لكميات كبيرة من الدواجن بسبب قطع الكهرباء بالتزامن مع شدة ارتفاع درجات الحرارة وفصل الصيف.

أسعار الدواجن قبل تخفيف الأحمال

كما أشار نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن إلى أسعار الدواجن لا سيماء الفراخ البيضاء قبل خطة تخفيف الأحمال كانت تصل بنحو إلى 77 جنيها، لكن بسبب ظاهرة قطع الكهرباء ونفوق العديد من الدواجن في المزرعة هذه الفترة بلغت أسعارها بنحو 99 جنيها لتصل نسبة أسعار الفراخ إلى 20%   

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط