الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وزير النقل يعقد لقاءات هامة على جانب اجتماع وزراء النقل لدول "البريكس"

وزير النقل كامل الوزير
وزير النقل كامل الوزير

في إطار مشاركته في الاجتماع الأول لوزراء النقل لدول تجمع البريكس المنعقد بسان بطرسبرج بروسيا، عقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل المصري، سلسلة من اللقاءات الهامة.

بدأت السلسلة بلقاء معالي وزير النقل المصري مع المهندس سهيل محمد المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم بحث تدعيم أوجه التعاون الثنائي في قطاع النقل وخاصة في مجال النقل البحري.

وزير النقل يناقش مستجدات المشروعات

تم خلال اللقاء مناقشة آخر المستجدات الخاصة بعدد من المشروعات الاستثمارية المشتركة مثل مشروعات (ارصفة محطات الروو في شرم الشيخ وسفاجا والغردقة والسخنة وارصفة محطة السيارات في السخنة) وكذلك التقدم في خدمات وأنشطة شركة الإسكندرية لتداول الحاويات.

وتطرقت المباحثات أيضًا إلى آخر المستجدات الخاصة بمشروع مذكرة التفاهم المشتركة بين الجانبين في مجال النقل البحري والموانئ، والمخطط لتوقيعها خلال الفترة القادمة.

ثم التقى وزير النقل بنائب وزير النقل الصيني وانج جانج، حيث تم بحث تدعيم التعاون المشترك في مجالات النقل المختلفة. وأعرب الجانبان عن سعادتهما بالتعاون المثمر بين البلدين في قطاع النقل.

وفي بداية اللقاء مع نظيره الروسي رومان ستاروفويت، تم مناقشة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات النقل المختلفة، مع التركيز على توطين صناعة النقل في مصر وخاصة في مجال السكك الحديدية والنقل البحري وتخزين الحبوب في الموانئ البحرية المصرية.

تجدر الإشارة إلى أنه تم توقيع عقد لتوريد 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب مع شركة ترانس ماش هولدنج الروسية، وتم تنفيذ صفقات أخرى مع شركات صينية ومجرية لتصنيع عربات سكة الحديد وتوريدها لمصر.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط