الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مؤتمر المصريين بالخارج النسخة الخامسة، فتح باب التسجيل من هنا

 استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، غادة عجمي، عضو مجلس النواب عن المصريين في الخارج، والدكتور يسري الشرقاوي، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الأفارقة ومجموعة HOC الاقتصادية.

بحثت الوزيرة التعاون المشترك لتلبية احتياجات المصريين بالخارج والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم بشأن موضوعات النسخة الخامسة القادمة من مؤتمر المصريين بالخارج، المزمع عقده يومي 4 و5 أغسطس القادم.

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة اهتمامها الكبير بمؤتمر "المصريين بالخارج" في نسخته الخامسة، ليعبر عن تطلعات واحتياجات وآمال المصريين في الخارج، بمشاركة رفيعة المستوى من الوزارات والمؤسسات المعنية بتقديم خدمات للمصريين في الخارج.

تفاصيل مؤتمر المصريين بالخارج

وأشارت الوزيرة إلى حرصها على المتابعة الدقيقة لكل تفاصيل المؤتمر لضمان خروجه بالشكل المناسب، استناداً إلى نجاح النسختين الأخيرتين اللتين شهدتا أعلى مشاركة في تاريخ المؤتمر. وأوضحت أن المؤتمر سيعكس حرص الحكومة المصرية على الاستماع إلى أبنائها في جميع دول العالم وفتح باب الحوار والنقاش معهم، لتلبية تطلعاتهم في مجالات دعم الشباب، الخبراء، الاقتصاد، الاستثمار في الوطن، التعليم، الخدمات بما في ذلك الجوازات، الأوراق الثبوتية، التجنيد، المعاشات، والصحة. 

كما سيشهد المؤتمر استعراض الإنجازات التي تحققت لصالح المصريين استجابةً لتوصيات النسختين الثالثة والرابعة، والإعلان عن محفزات جديدة لأبناء الوطن المقيمين بالخارج.

أعربت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، عن شكرها العميق للسفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، على جهودها المبذولة في خدمة مواطنينا بالخارج، خاصة فيما يتعلق بالتحضيرات لمؤتمر "المصريين بالخارج" في نسخته الخامسة. 

وأكدت عجمي أن هذا المؤتمر يمثل موعدًا سنويًا يتيح لكل المصريين من مختلف دول العالم اللقاء مع المسؤولين المعنيين بخدمتهم، حيث ينصتون باهتمام لمقترحاتهم ورؤاهم واحتياجاتهم المتنوعة.

وأضافت النائبة غادة عجمي أنها على أتم الاستعداد للتعاون مع وزارة الهجرة لتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة خلال المؤتمر، الذي يأتي في توقيت هام للغاية بالنسبة للوطن، في ظل توجهات الدولة التي تهدف دائمًا إلى خدمة المصريين بالخارج وربطهم بوطنهم مصر.

وفي ختام اللقاء، شددت وزيرة الهجرة على أن المؤتمر يعد منصة مستدامة للاتصال المباشر مع أبناء الوطن في الخارج، محققًا لطموحاتهم في إطار جهود الدولة للتنمية المستدامة 2030. وتعهدت بأن يزخر المؤتمر بالمزيد من النقاشات الجادة والثرية التي تعبر عن طموحات المصريين بالخارج، خاصة في ظل الولاية الرئاسية الجديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي. كما أشارت إلى أن المؤتمر سيستعرض ما تحقق من توصياتهم السابقة في مجالات الخدمات والفرص الاستثمارية.

وحثت الوزيرة الراغبين في المشاركة في النسخة الخامسة من المؤتمر على سرعة التسجيل عبر المنصة التي أطلقتها الوزارة، على أن يتم غلق باب التسجيل في 1 يوليو القادم. يمكن التسجيل عبر الرابط التالي:

التسجيل من هنا 

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط