الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع من 1 إلى 7 يونيو 2024

حصاد نشاط وزارة السياحة
حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع من 1 إلى 7 يونيو 20

وزارة السياحة والآثار، ترأس وزير السياحة والآثار اجتماع مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار، حيث قدم الأمين العام تقرير موجز حول الإنجازات التي حققها مختلف قطاعات المجلس خلال شهر مايو الماضي، والتي تتضمن اكتشافات أثرية وأعمال الترميم والتطوير للمواقع الأثرية والمتاحف، وكذلك تسجيل الآثار والافتتاحات.

وتم خلال الاجتماع الموافقة على منح تخفيض بنسبة 20% على أسعار تذاكر المواقع الأثرية والمتاحف في محافظات قنا، والأقصر، وأسوان خلال أشهر يونيو ويوليو وأغسطس 2024.

وزارة السياحة والآثار، كما شارك نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة في الدورة الـ 12 لمؤتمر وزراء السياحة للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي في أوزبكستان، تحت شعار "تنمية صناعة السياحة على نحو مستدام ومرن"، حيث قدّمت استراتيجية مصر الوطنية للسياحة وتطورات الصناعة السياحية في البلاد والمعدلات السياحية غير المسبوقة التي حققتها في عام 2023.

وأشارت نائبة الوزير إلى منتج القاهرة الثقافي الجديد، وأعمال التطوير والخطة المتكاملة لترميم مقامات وأضرحة آل البيت وتجديد إحياء القاهرة الإسلامية التاريخية والفاطمية.

وزارة السياحة والآثار، بالإضافة إلى ذلك، شهد المتحف القومي للحضارة المصرية فعاليات ثقافية وفنية بمناسبة ذكرى دخول العائلة المقدسة مصر، بمشاركة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ومؤسسة القوى الناعمة للإنتاج الفني، حيث تضمنت ورش العمل والفعاليات المعارض المؤقتة مثل معرض "مبارك شعب مصر"، الذي عرضت فيه روائع الفنون القبطية لأول مرة.

وشاركت وزارة السياحة والآثار في المعرض السياحي الدولي ITB China في شنغهاي بالصين، من خلال الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، حيث عُقدت لقاءات مهنية وإعلامية لاستعراض المنتجات السياحية المصرية والتطرق إلى الخطط المستقبلية لزيادة الحركة السياحية الصينية إلى مصر.

جولة تفقدية لمتابعة تجهيزات معرض "قمة الهرم: حضارة مصر القديمة" بمتحف شنغهاي بالصين

وزارة السياحة والآثار، قام الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار ورئيس قطاع المتاحف بزيارة إلى متحف شنغهاي في الصين، حيث قاموا بتفقد الاستعدادات النهائية لاستقبال معرض "قمة الهرم: حضارة مصر القديمة". وأكدوا على ضرورة جاهزية القاعات المخصصة بالمتحف وفتارين العرض والإضاءة وأنظمة الأمن والحماية وغيرها.

كما تم عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن افتتاح المعرض قريبًا، حيث ألقى الأمين العام للمجلس كلمة أعرب فيها عن سعادته بإقامة المعرض في الصين، مؤكدًا على العلاقات الوثيقة بين البلدين. وأشار إلى أن المعرض، المقرر إقامته من 19 يوليو إلى 17 أغسطس 2025، سيسهم في الترويج للسياحة المصرية وخاصةً لمنتج السياحة الثقافية.

متابعة وزارة السياحة والآثار لسير رحلات الحج السياحي واستحداث لجنة بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة لاستقبال وتوديع الحجاج

وزارة السياحة والآثار، تستمر وزارة السياحة والآثار في متابعة رحلات الطيرات الخاصة بتلك الفترو وموسم الحج، حيث تم انطلاق 44 رحلة من القاهرة إلى جدة والمدينة، حتى يوم 4 يونية الجاري، كما أن الوزارة أطلقت لجان خاصة من مفتشي الإدارة المركزية بكافى المطارات المصرية، وفي المملكة العربية السعودية لجان بمطار الملك عبد العزيز بجدة،ولجان بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة، وذلك على مدار اليوم والساعة.

هذا وقد بلغ عدد الحجاج الذين قاموا بالانطلاق من جمهورية مصر العربية إلى الأراضي المقدسة سواء بالوسائل البرية أو الجوية 8602 حاج، وتمكنت الوزارة من الاطمئنان عليهم وعلى إقامتهم في مكة والمدينة بسلام.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط