الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

يديعوت أحرونوت: غانتس يعلن من خلال بيان صحفي أمس السبت عن انسحابه من الحكومة

يديعوت أحرونوت: غانتس
يديعوت أحرونوت: غانتس يعلن من خلال بيان صحفي أمس السبت عن ان

تقرير يديعوت أحرونوت يشير إلى أن غانتس ينوي إصدار بيان في مساء السبت، وتكثف التوقعات بأن يُعلن فيه انسحابه من الحكومة، حيث أعلن مكتب وزير الحرب  الإسرائيلي بأن غانتس سوف يقدم بيان صحفي مساء غد اليبت الموافق7-6-2024، في تمام الساعة 8:40 مساءًا، يعلن من خلاله انسحاب حزبة من الحكومة الإسرائيلية "حكومة نتنياهو".

ويمثل انسحاب غانتس احترامه للإنذار الذي صدر من خلال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، والذي قد طلب منه من قبل الالتزام برؤية مشركة لإستمرار السراع في قطاع غزة، والتى تبين من الذي سوف يتولى الحكم في القطاع باليوم التالى لانتهاء الحرب.

انسحاب غانتس من حكومة نتنياهو

وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الإسرائيلية، لا تجري حاليًا أي مفاوضات أو جهود من جانب أحزاب الائتلاف الحكومي لتسوية الخلافات مع غانتس أو لضمان بقائه بعد الموعد النهائي المحدد في 8 يونيو الحالي. 

وما لم تحدث مفاجآت في اللحظات الأخيرة، من المتوقع أن يلتزم غانتس بالإنذار الذي قدمه، نظرًا لعدم قبول الحكومة المطالب التي قدمها أو حتى مناقشتها بجدية، وقد تلقى غانتس ضغوطًا من بعض الأطراف للبقاء في الحكومة، بعد انضمامه إلى التحالف في أعقاب هجوم 7 أكتوبر لتشكيل حكومة طوارئ في زمن الحرب.

"يديعوت أحرونوت": غانتس يعلن من خلال بيان صحفي أمس السبت عن انسحابه من الحكومة

وقد ذكرت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية أمس الخميس، أن الحكومة الأمريكية حاولت إقناع غانتس بتأجيل لنسحابة من حكومة نتنياهو المقرر،  كجزء من الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف إطلاق النار واتفاق بشأن الرهائن مع حماس في غزة".

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط