الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وزارة السياحة والآثار تتابع آخر رحلات الحج البري فور وصولها الأراضي المقدسة

استقبال الحجاج في
استقبال الحجاج في الميناء للتأكد من سلامتهم عند الوصول

تابعت  وزارة السياحة والآثار، رحلات الحج السياحي البري، والذي سجل آخر رحلاتة اليوم ثاني أيام شهر ذي الحجة، فور وصول الحجاج إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة لتأدية مناسك الحج.

أوضحت  سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس مكتب شئون الحج السياحي المصري، أنة بلغ عدد رحلات الحج السياحي البري خلال هذا الموسم 148 رحلة نٌقل من خلالها 6000 حاج على المستوى البري، 

وزارة السياحة والآثار، أن رحلات الحج السياحي البري التي تم تيسيرها هذا الموسم بلغ 148 رحلة تقل عدد 6000 حاج من المستوى البري، مشيرة إلى أنه من المقرر انطلاق آخر رحلات الحج الجوي في يوم 12 يونيو الجاري.

وزارة السياحة والآثار تتابع آخر رحلات الحج البري اليوم فور وصولها للأراضي المقدسة

وزارة السياحة والآثار، وأشارت سامية سامي إلى أن أعضاء البعثة المصرية للجان الوزارة المتواجدة بكل من ميناء نويبع المصري وميناء العقبة الأردني ومنفذ حالة عمار البري بالحدود الأردنية - السعودية، قامت باستقبال حجاج كافة رحلات الحج السياحي البري فور وصولهم، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، كما أنه تم الاطمئنان على تسكينهم بأماكن إقامتهم بمكة المكرمة والمدينة المنورة من قبل اللجان الميدانية للوزارة الموجودة هناك.

رحلات الحج البرية وزارة السياحة والآثار

وقد أشاد عدد من حجاج السياحة بالخدمات المقدمة والتسهيلات التي توفرها لهم الوزارة، معبرين عن شكرهم وامتنانهم للجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية لضمان راحتهم وسلامتهم خلال موسم الحج.

استقبال الحجاج في الميناء للتأكد من سلامتهم

أبرز ما جاء بة البيان

  • تقديم أفضل الخدمات لحجاج السياحة وبما يضمن راحتهم وسلامتهم.
  • التأكد من توفير كافة الاحتياجات اللوجستية والخدمية للحجاج.
  • توفير  الإقامة والنقل والرعاية الصحية، بالتعاون مع الجهات المعنية.
  •  تخصيص 6 آلاف تأشيرة للحجاج البري بما يعادل 26% من إجمالي تأشيرات الحج السياحي المصري.
  • إتاحة عدد 150 أتوبيس سياحي لاستخدامهم لنقل حجاج بيت الله الحرام حتى مقار إقامتهم بالأراضي السعودية.
  • القيام بالفحص السياحي والفني لتلك الأوتوبيسات من قبل المختصين بالوزارة للتأكد من سلامتها وصلاحيتهم الفنية والسياحية قبل مغادرتهم للبلاد.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط