الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

امتحانات الثانوية العامة 2024، قرار حاسم من التعليم بشأن عقوبة الغشاشين

وزير التعليم
وزير التعليم

عقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحان الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي، اجتماعًا مع عدد من المسئولين بغرفة عمليات امتحانات شهادة إتمام  الثانوية العامة، من أجل استعراض استعدادات الوزارة النهائية لموسم الامتحانات لعام 2024، الذي ينطلق بعد الاثنين القادم، الموافق 10 من يونيو الحالي.

أكد حجازي أن امتحانات الثانوية العامة أمن قومي، لذا تحرص الوزارة على متابعة كافة الإجراءات والضوابط  لضمان سيرها وتحقيق تكافؤ الفرص والعدالة بين الطلاب. 

كما تابع وزير التعليم الإجراءات الخاصة بتأمين صناديق الأسئلة ونقلها إلى المناطق البعيدة والنائية واطمأن على إعداد خريطة التصحيح والانتهاء من تشكيل الكنترولات البالغ عددها 11 كنترول، وإعداد غرف التصحيح، مشددًا على منع التواجد بها إلا لأعضاء المركز القومي للامتحانات المشاركين

ووجه باتخاذ كافة الاجراءات القانونية  لمكافحة الغش الإلكتروني، واستعرض كافة الإجراءات المتعلقة برصد صفحات الغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي والإبلاغ فورا .

أكد الوزير على أهمية دور غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث تتابع سير الامتحانات أثناء وقتها، ومتابعة خروج صناديق الأسئلة من المطبعة السرية إلى مراكز التوزيع، وخروج الصناديق من مراكز التوزيع إلى مقار اللجان، ومتابعة عودة أوراق الامتحان إلى الكنترول، والعمل على حل المعوقات داخل لجان الامتحان، بالإضافة إلى رصد حالات الغش أثناء الامتحانات.

أوضح الدكتور رضا حجازي أنه تم توفير خطوط ساخنة للشكاوى والاستفسارات والإبلاغ عن الغش، عبر أرقام: (20545083- 20545082- 20545095).

وشدد الوزير على ضرورة تحقيق الانضباط واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي محاولات للغش التقليدي أو الإلكتروني باستخدام الهواتف المحمولة أو الأجهزة الإلكترونية، والتأكد من عدم اصطحاب الطلاب لهذه الأجهزة داخل اللجان.

أكد الدكتور رضا حجازي أنه لا تهاون في تطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101) بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذي ينص على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين.

موقع الأيام، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط