الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

خلال المؤتمر الصحفي مع نظيره الصربي

السيسي يؤكد على دعم مصر للقضية الفلسطينية ورفض فكرة التهجير القسري

الرئيس السيس استقبل
الرئيس السيس استقبل نظيره الصربي ألكسندر فوتشيتش

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤتمرًا صحفيًا اليوم السبت 13 يوليو 2024 مع نظيره الصربي ألكسندر فوتشيتش، بقصر الاتحادية لبحث سبل التعاون لتعزيز الشراكة بكافة الأصعدة السياسية والافتصادية والتجارية بين البلدين.

وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي مع نظيرة الصربي ألكسندر فوتشيتش، عن المباحثات التي تجريها الحكومة المصرية مع الدولة الصربية، مشيرًا إلي تعزيز التعاون الثنائي بهدف دعم وتعزيز الاستقرار بين الدولتين وتم تبادل الرؤيه لحل الأزمات الراهنة في قطاع غزة.

وأكد السيسي، على موقف مصر ودعمها للقضية الفلسطينية ورفض فكرة التهجير القصري لـ فلسطينيين من دولتهم وأكد رفضه قتل المدنين، مؤكدًا أنه يبحث لحلول جديدة لوضع حل وهدنة للحرب الفلسطينية مع نظيرة الصربي.

الرئيس السيسي

وقال رئيس الجمهورية المصرية، أنه يأمل بالمزيد من التعاون المشترك بين الدولتين وتعزيز تنشيط التجارة بالمنطقة ووضع حلول جديدة للاستثمار والتجارة والصناعة، موضحًا أن هناك المزيد الثقافات والاتفاقيات بين الدولتين لتعميم الرخاء وتطوير المشروعات والخطط الاستراتيجية.

ويرصد لكم الأيام المصرية من خلال الفقرات التالية كل ماجاء بالمؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الصربي ألكسندر فوتشيتش

الرئيس السيسي

كلمة الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش

وأوضح الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، أن هناك تعاون مشترك بين الدولتين، وأنه يبحث مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على سبل تعاون، وأن لديهم تدريبات مشتركة للقوات المسلحة والقوات الخاصة في الدوليتين لنقل الثقافات بين الجيشين، كما نبحث عن وضع نظام جديد للمستثمرين المصريين.

ألكسندر فوتشيتش

وأضاف ألكسندر فوتشيتش، أن هناك اتفاقيات وتعاون مشتركة بين مصر وصربيا، مؤكدًا أن دولة صربيا تسعي لتطوير العلاقات السياسية كما أن هناك حالة تشاور بين الحكومة المصرية والحكومة الصربيا لاقتراح أنظمة جديدة،

واختتم فوتشيتش، أنه يشيد لـ الرئيس عبد الفتاح السيسي على حسن إدارة للبلد في ظل هذه الظروف السياسية والمالية التي تمر بها الدول العربية والأوربية، مشيرًا أنه على الرغم من وجود 9 مليون لاجئ في مصر من دول مختلفة ووجود الأزمة الأكرانية و الحرب الفلسطينية ولكن ما زالت مصر تستمر في البناء والتخطيط دون توقف، وتحسين وضعها الاستثماري.

تم نسخ الرابط