الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

محمد صبحي: المسلسلات تشوه صورة المرأة ونظريات المؤامرة تهدد العالم

محمد صبحي
محمد صبحي

أثارت التعليقات الأخيرة للفنان محمد صبحي جدلًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي، وتصدر محمد صبحي التريند بسبب تعليقاته عن نظريات المؤامرة، وقدرة أمريكا في التحكم في المناخ، وانتقاده للمسلسلات المصرية، بسبب تقديمها للمرأة بصورة سلبية، وتعرض الأيام المصرية خلال هذا التقرير أبرز تصريحات الفنان محمد صبحي.

لماذا تصدر محمد صبحي تريند جوجل

وصرح الفنان محمد صبحي بأن المسلسلات المصرية غالبًا ما تقدم صورة سلبية للمرأة، حيث تظهرها إما عاهرة أو مدمنة مخدرات، مؤكدًا أن المرأة كانت دائمًا محور قوة مصر على مر التاريخ، جاءت تعليقاته خلال لقائه في برنامج "نظرة" مع الإعلامي حمدي رزق على قناة "صدى البلد"، حيث قال: "90% من المسلسلات تُظهر المرأة بصورة سلبية، رغم أنها كانت دائمًا داعمًا رئيسيًا لمصر عبر العصور، وعندما أعبر عن رأيي يحدث جدل، ويقولون إن أفلامي تُظهر المصريين كلصوص وفاسدين والمرأة كعاهرة".

وتابع: "إن البعض يدعي أن الكشف عن العيوب هو ثقافة وحرية إبداع، ولكنني أراه قلة احترام وهدم للوطن".

محمد صبحي: أمريكا قادرة على التحكم في المناخ، ووعد بلفور كان مؤامرة

وفي سياق آخر، تحدث محمد صبحي عن قدرة الولايات المتحدة على التحكم في مناخ أي مكان على وجه الأرض، وأوضح أن قائد القوات الجوية الأمريكية صرح في بداية 2022 بقدرة أمريكا على التحكم في المناخ، فيمكن لأمريكا أن تُحدث تسونامي، فيضانات، زلازل، براكين، أمطار وجفاف، كما أثرت أمريكا على كوريا بالخفاف أثناء موسم حصاد القمح".

وأكد محمد صبحي إيمانه بنظرية المؤامرة، مشيرًا إلى أن وعد بلفور كان مؤامرة، رغم أن البعض سخر من الفكرة في البداية ولكنها تحققت في النهاية.

كما كشف الفنان محمد صبحي أيضًا تفاصيل تصريحه الشهير "أنا مسجون في سجن انفرادي"، موضحًا أن هذه العبارة جزء مقتطع من حوار قاله سابقًا، وأوضح أنه عندما أصبح نجمًا تجاريًا في عام 1975 كان يعمل وسط 32 فرقة مسرحية، على عكس الوقت الحالي حيث يعرض مسرحياته منفردًا. وأضاف: "عندما أعرض لوحدي أشعر باليتم، لذلك أقول لا أريد أن أكون مسجونًا بمفردي، أتمنى وجود 2 أو 3 فرق أخرى تعرض معي".

محمد صبحي

“أليست إسرائيل؟” محمد صبحي يتسأل عن المتأمرين ضد مصر

وقال الفنان محمد صبحي إن الجهات المحيطة بمصر مهددة بشكل جماعي لأول مرة في التاريخ، متسائلًا: "من الذي يتآمر مع إثيوبيا لمنع مياه النيل عن مصر؟ أليست إسرائيل؟".

محمد صبحي ينتقد ورش الكتابة

وأضاف: “ورش الكتابة قتلت الدراما التلفزيونية، ففي رمضان نجد 3 مسلسلات تتحدث عن خيانة الزوجة لزوجها مع شقيقه، هذا تقليد أعمى للغرب، حيث قدّمنا أزمة العشوائيات بشكل خاطئ، فنحن نعرض الشرير لنبغض شره وليس لنحبه، وهذا ليس حرية إبداع”.

محمد صبحي: أفلام الكارتون تعمل لتحقيق مخطط المليار الذهبي

وأشار إلى أن بعض أفلام الكرتون تروج للمثلية بين الأطفال لتحقيق مخطط المليار الذهبي، الذي يهدف إلى تقليص سكان العالم لمليار شخص فقط، وأوضح أن هذا المخطط مرتبط بالصهيونية ومدون على ألواح جورجيا، كما أن توحيد الديانات جزء من مخطط المليار، ولهذا أعلنوا عن الديانة الإبراهيمية قبل عامين.

محمد صبحي

محمد صبحي: مسرحية “مدرسة المشاغبين” كانت بداية تقليل قيمة المعلم

وأردف معلقًا على مسرحية المشاغبين بأنها السبب في جرأت الطلاب على المعلمين، وكانت البداية لتقليل قيمة المعلم، وتابع أن الفنانة سهير البابلي عبرت عن ندمها للمشاركة في المسرحية.

محمد صبحي: "فيه راجل يلبس حلق"

وعبر الفنان محمد صبحي عن غضبه من استخدام بعض المصطلحات وارتداء بعض الملابس التي لا تتناسب مع مجتمعنا فقال: “تعالى نقعد مع بعض ونجيب بعض الأعمال الفنية هنطلع منها ألفاظ مستحيل تتقال في الشارع، في راجل بيلبس حلق، وتقول حرية، فين الحرية الشخصية في الموضوع ، الكلام دا تعمله في بيتك، ألبس قميص نوم مع الحلق علشان تكمل الحرية دي، الكلام دا مش في مصرنا ولا عروبتنا، الغرب عايز يوصل حاجة ونجح أنه يوصلها”.

“اعتزال الفن لا يعني اعتزال الحياة”

ورفض الفنان محمد صبحي استخدام التريند عند اتخاذ قرار اعتزال الفن، وقال أن اعتزال الفن لا يعني اعتزال الحياة، وأنه حينما يتوقف عن تقديم أعمال فنية سيقوم بتعليم الشباب والمطربين والفنانين والراقصين ليقدموا مسرحيات.

تم نسخ الرابط