الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بدأت بتصريح وانتهت في المحكمة.. أزمة محمد صبحي مع "عيلة اتعملها بلوك"

الفنان محمد صبحي
الفنان محمد صبحي

أثار الفنان محمد صبحي أزمة جديدة بالوسط الفني بسب مسرحيته “عيلة اتعملها بلوك”، خاصة بعد احتدام الخلاف بينه وبين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

 وتحرص  الأيام المصرية  على إطلاع قرائها على التفاصيل الكاملة لأزمة الفنان محمد صبحي والمتحدة.

بداية الأزمة كانت بسبب تصريحات للفنان محمد صبحي اتهم خلالها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، باستهداف المسرحية "عيلة اتعمل لها بلوك".

محمد صبحي يعلن استهداف "عيلة اتعمل لها بلوك"

اشعل أول أمس محمد صبحي فتيل الأزمة وشارك عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بيانًا يعلن به عن استهداف الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وضرب بنود العقد، واعتذر لجمهوره، وعلق قائلًا: "تم اغتيال مسرحية عيلة اتعمل لها بلوك وتم ضرب بنود العقد وأهمها عدم قطع المصنف الفني بإعلانات سوى بين الفصلين، وعدم حذف أي كادر أو لقطة ولا جملة ولا إغلاق الصوت إلا بموافقة كتابية من الفنان محمد صبحي".


واعتبر محمد صبحي كل ما صدر أثناء عرض المسرحية على شاشة CBC تجاوز واغتيال من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قائلًا: "تجاوزت الشركة المتحدة كل الحدود والحقوق واغتالت المسرحية بعدم احترام الجمهور وإعلانه عن موعد البث قبلها بأسبوع، ولكن قناة CBC أذاعت المسرحية في أسوأ موعد حتى الرابعة صباح الثلاثاء 23 يوليو 2024 دون علم الفنان محمد صبحي".

المتحدة للخدمات الإعلامية ترد على تصريحات محمد صبحي

لم تبادر المتحدة بسرعة الرد ولكنها التزمت الصمت لساعات وقالت بعدها إنها ارادت الحفاظ على "مصداقية" الفنان محمد صبحي، كما أضافت أن قبول عرض المسرحية لدى القنوات الخاصة بالشركة احترامًا لقدره الفني وليس إلا، على الرغم من التحفظ على جودة المحتوى لمسرحية عيلة اتعمل لها بلوك. 

الشركة المتحدة 

الشركة المتحدة تعلن اللجوء للقضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد محمد صبحي

وفي سياق متصل، أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في بيانها أنها ستلجئ للقضاء المصري، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ضد ادعاءات محمد صبحي الغير صحيحة.


نقابة المهن التمثيلية تتدخل لمحاولة فض النزاع قبل القضاء

تدخل الدكتور أشرف زكي، لفض الأزمة التي نشبت بين الفنان محمد صبحي والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وأصدرت النقابة بيانًا يفيد بالتواصل مع الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة ومحاولة إيجاد حلول للأزمة، وتوضيح وجهة نظر الفنان محمد صبحي، وأنه لم يقصد إهانة المتحدة، وتأكيدًا على إغلاق الخلاف بينهما.


محمد صبحي يعلن تسلم أزمته لنقابة المهن التمثيلية


أصدر محمد صبحي بيانًا أخيرا لينهي حديثه عن هذه الأزمة، قائلًا: "تلقيت اتصالًا من صديقي الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، وتحاورنا حول أزمة مسرحية (عيلة اتعمل لها بلوك)، "سوء فهم"، وأن تقديم المسرحية دون إعلانات وفي موعد غير المتفق عليه، هو الذي سبب لنا الضيق جميعا، الشركة المتحدة وأنا كفنان لا بد أن نحرص على صورتنا وصورة وطننا مصر، وتركت للدكتور أشرف أن يتخذ ما يراه وينهي الموضوع.. احترامي للنقابة واحترامي للمتحدة ويظل بيننا الحب كمصريين لا نصنع صراعًا يلهينا عن تقدمنا ورفعة وطننا وريادتنا".

تم نسخ الرابط