الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وزير التعليم يشدد على الانتهاء من صيانة المدارس قبل بدء الدراسة

وزير التعليم ومحافظ
وزير التعليم ومحافظ القليوبية في مدارس بنها

في إطار زيارته لمحافظة القليوبية، قام الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمهندس أيمن محمد إبراهيم، محافظ القليوبية، اليوم بجولة تفقدية لمباني مدرستي ابن خلدون الابتدائية والشيماء الثانوية للبنات في مدينة بنها. 

استهدفت الجولة تقييم حالة المدارس والبنية التحتية التعليمية بهدف تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب في المحافظة.

وزير التعليم في مدارس القليوبية 

رافق الوزير في الجولة الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، والدكتورة إيمان ريان، نائب المحافظ، وقيادات الوزارة، والأستاذة سماح إبراهيم، مديرة مديرية التربية والتعليم بالقليوبية.

بدأ الوزير جولته بتفقد مدرسة ابن خلدون الابتدائية، التي تضم 1051 طالبًا وطالبة في 22 فصلًا وخلال الزيارة، تفقد الوزير والمحافظ عددًا من قاعات رياض الأطفال، وخلال تفقد الفصول وغرفة المعلمين، وجه الوزير بإجراء صيانة للمقاعد الدراسية، وأكد على الاستغلال الأمثل لمعامل العلوم ومعامل الحاسب الآلي والوسائط المتعددة.

وزير التعليم مع الدرسين 

خلال جولته في المدرسة، حرص الوزير على لقاء عدد من المعلمين للاستماع إلى مقترحاتهم لتطوير المنظومة التعليمية، والتعامل مع الكثافة في الفصول، ورؤيتهم حول لائحة الانضباط المدرسي وجذب الطلاب للمدارس.

بعد ذلك، تفقد الوزير والمحافظ مدرسة الشيماء الثانوية للبنات، التي تضم 1299 طالبة في 30 فصلًا. وخلال الجولة، وجه الوزير بضرورة الانتهاء من صيانة الفصول قبل بدء العام الدراسي، وصيانة معمل العلوم وغرفة الكمبيوتر، مشيدًا بالاهتمام بقاعتي الاقتصاد المنزلي والتربية الفنية.

وزير التعليم في مدرسة ابن خلدون ببنها 

كما عقد الوزير والمحافظ حوارًا مع المعلمين في المدرسة للاستماع إلى مقترحاتهم وآرائهم حول سبل تحسين الأداء وتفعيل دور المعلم في الفصل. أكد الوزير على حرصه على تلقي كافة المقترحات ودراستها لتطبيق الآليات المناسبة لتحسين العملية التعليمية.

تم نسخ الرابط