الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

ارتفاع شديد في الأمواج.. غلق شواطئ مطروح وتحذير عاجل من نزول البحر

أمواج عالية في مطروح
أمواج عالية في مطروح

أصدر مركز ومدينة مرسى مطروح قرارًا بغلق الكورنيش والطرق المؤدية إلى الشواطئ المفتوحة اليوم الجمعة، 26 يوليو، نظرًا لحالة عدم الاستقرار في البحر.

 جاء هذا القرار بهدف منع رواد الشواطئ من النزول إلى شواطئ الأبيض، وأم الرخم، وعجيبة بسبب ارتفاع الأمواج ووجود تيارات قوية، حفاظًا على سلامة المصطافين ومنعًا لحوادث الغرق.

وأعلن رضا جاب الله، رئيس مدينة مرسى مطروح، عن إغلاق الكورنيش والطرق المؤدية إلى الشواطئ المفتوحة باستخدام الحواجز لمنع وصول رواد الشواطئ إلى البحر.

وجه رئيس المدينة كريم عرفان، مدير الشواطئ، إلى المرور والمتابعة الميدانية مع رؤساء الشواطئ للتأكد من إغلاق الطرق بواسطة بوابات الشواطئ، بالتعاون مع شباب مطروح، حفاظًا على أرواح الجميع.

 كما تم التأكيد على ضرورة خروج رواد الشواطئ من البحر، والتنبيه بعدم نزول البحر في المزارات مثل كليوباترا والغرام التي تُستخدم فقط للزيارات والتقاط الصور التذكارية وليس للسباحة.

وأكد جاب الله أن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، يتابع الحالة العامة للشواطئ عن كثب، مشددًا على مستأجري الشواطئ بضرورة منع المصطافين وكل الزوار من النزول إلى البحر خاصةً خلال فترات ارتفاع الأمواج وسرعة الرياح.

وأشار رئيس المدينة إلى أن المتابعة الميدانية من قبل رؤساء الشواطئ مستمرة لضمان سلامة ضيوف وأهالي المدينة، وأكد أن المسؤولية لا تقع على عاتق المدينة في حال قرر رواد الشواطئ النزول إلى البحر وممارسة السباحة في الشواطئ المفتوحة اليوم الجمعة، بسبب حالة عدم الاستقرار في البحر وارتفاع الأمواج.

تم نسخ الرابط