الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

قبل مسلسل "حمزة".. 3 أعمال درامية جمعت بين محمد إمام وصلاح العزب

الفنان محمد إمام
الفنان محمد إمام والسيناريست محمد صلاح عزب

يخوض الفنان محمد إمام السباق الرمضاني القادم لعام 2024، بمسلسل يحمل اسم "حمزة"، والمسلسل من تأليف الكاتب محمد صلاح العزب الذي تعاون معه إمام في عدد من الأعمال الفنية كان آخرها في عام 2021.

وكان محمد إمام والعزب قد جمع بينهما 3 أعمال درامية، حيث جاء التعاون الأول بينهما في رمضان لعام 2014، ليتكرر التعاون بينهما في رمضان لعام 2019 ورمضان لعام 2021.

محمد إمام ومحمد صلاح عزب

وفي السطور التالية يستعرض الأيام المصرية الأعمال الثلاثة التي جمعت بين محمد إمام ومحمد صلاح العزب.

مسلسل دلع بنات

في رمضان لعام 2014، كان التعاون الأول بين إمام والعزب، والذي جاء من خلال مسلسل "دلع بنات" للفنانة مي عز الدين، والذي قام بتأليفه العزب، وجسد خلاله إمام شخصية إبراهيم كبداكي خطيب كوريا "مي عز الدين".

وشارك في بطولة مسلسل "دلع بنات" كل من الفنانين كندة علوش، نضال الشافعي، ريم البارودي، سعد الصغير، محمد سليمان، سناء يوسف، هند رضا، سمير غانم، كريمة مختار وغيرهم، وهو من إخراج شيرين عادل.

مسلسل هوجان

أما التعاون الثاني بين إمام والعزب، فجاء في رمضان لعام 2019، من خلال مسلسل "هوجان"، الذي قام ببطولته إمام وقام بتأليفه العزب، ويعد ثاني بطولات إمام المطلقة في عالم الدراما.

وقام بالمشاركة في بطولة مسلسل "هوجان" كل من الفنانين كريم محمود عبد العزيز، صلاح عبد الله، رياض الخولي، أسماء أبو اليزيد، أوس أوس، ميرنا نور الدين، هاجر أحمد وغيرهم، وهو من إخراج شيرين عادل.

مسلسل هوجان

مسلسل النمر

بينما كان التعاون الأخير بين إمام والعزب في رمضان لعام 2021 من خلال مسلسل "النمر"، الذي قام ببطولته إمام وقام بتأليفه العزب، ويعد ثالث بطولات إمام المطلقة في عالم الدراما.

وقد شارك في بطولة مسلسل "النمر" كل من هنا الزاهد، محمد رياض، نرمين الفقي، بيومي فؤاد، حجاج عبد العظيم، خالد أنور، ولاء الشريف، مؤمن نور وآخرين، وهو من إخراج شيرين عادل.

مسلسل النمر

مسلسل كوبرا آخر أعمال محمد إمام الدرامية

يشار إلى أن آخر أعمال محمد إمام الدرامية مسلسل "كوبرا"، الذي عرض خلال الماراثون الرمضاني الماضي ولاقى نجاحًا كبيرًا.

مسلسل "كوبرا" شارك في بطولته كل من مجدي كامل، محمود عبد المغني، أحمد فتحي، كزبرة، معتز هشام، أحمد عبد الحميد، أيمن عزب، صفاء الطوخي، دنيا ماهر، ألحان المهدي، مروة عيد، وئام مجدي وضيفة الشرف مي عز الدين وغيرهم.

ويذكر أن مسلسل "كوبرا" مكون من 15 حلقةً، وهو من أحمد محمود أبو زيد وشارك في الكتابة أحمد دعية، ومن إخراج أحمد شفيق.

مسلسل كوبرا

فيلم اللعب مع العيال أحدث أعمال محمد إمام السينمائية

وتجدر الإشارة إلى أن أحدث أعمال الفنان محمد إمام السينمائية فيلم "اللعب مع العيال"، والذي انطلق عرضه بالسينمات في موسم عيد الأضحى الماضي ويحقق نجاحًا كبيرًا وإيراداتٍ مرتفعةً.

فيلم اللعب مع العيال

والجدير بالذكر أنه شارك في بطولة فيلم "اللعب مع العيال" كل من باسم سمرة، أسماء جلال، مصطفى غريب، ويزو، بيومي فؤاد، حجاج عبد العظيم، سليمان عيد، وائل عوني، هشام منصور وآخرين، وهو من تأليف وإخراج شريف عرفة.

تم نسخ الرابط