الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

"شمس الزناتي 2" هل ينجح محمد إمام في تقديم أعمال من بطولة والده؟

محمد إمام، عادل إمام
محمد إمام، عادل إمام

يسعى الفنان محمد إمام إلى اتباع نهج والده الزعيم عادل إمام، والذي تميز بكاريزمته وحضوره الطاغي، لذلك حجز لنفسه مكانة خاصة في قلوب الجماهير، ليصبح رمزا لا يتكرر كثيرا.
ويحاول محمد إمام أن يسير على خطى والده أملًا أن يستكمل مسيرته، مستندا خلال مشواره على تاريخ والده الزاخر بأعظم أعمال السينما والدراما لأكثر من 50 عاما. 

محمد إمام وعادل إمام 

وصل استناد محمد إمام على تاريخ والده، إلى أنه يكرر بعض أعماله السينمائية، والتي حققت نجاحا كبيرا في عالم السينما وقت عرضها، ويأتي التحدي الواضح أمامه هل يستطيع محمد إمام أن يحقق نجاح في هذه الخطوة الجريئة؟، وهل سيستطيع أن يعيد للجمهور نفس اللحظات التي عاشوها مع والده؟، وهل سيكون قادرًا على مواجهة المقارنات التي لا مفر منها بين أدائه وأداء والده؟.

فيلم شمس الزناتي 

محمد إمام يستعد لتقديم "شمس الزناتي 2" برؤية جديدة

 يواصل الفنان محمد إمام تصوير فيلمه "شمس الزناتي 2"، إذ يقدم نفس الدور الذي لعبه والده الزعيم عادل إمام من 30 عامًا، ولكن برؤية جديدة، فيقدم الجزء الأول من الفيلم.

وتدور أحداثه قبل 15 عاما من أحداث الفيلم الأصلي، وتروي كيف تعارف الأصدقاء الـ 7، وكيف سارت حياتهم حتى وصولهم للواحة وتصديهم للمارشال برعي.

محمد إمام 

محمد إمام يستند على تاريخ عادل إمام

جدير بالذكر أنه بعد إعلان محمد إمام عن فيلمه اللعب مع العيال، سرعان ما ربط الجمهور بين هذا الفيلم والفيلم الذي قدمه الزعيم بعنوان “اللعب مع الكبار” وكلاهما لنفس المخرج شريف عرفة.

وقد نافس فيلم اللعب مع العيال، ضمن موسم عيد الأضحى، والذي أخرجه شريف عرفة، كما أخرج ما يشابه لوالده الزعيم منذ أكثر من 33 عاما.

اللعب مع العيال

آراء بعض رواد السوشيال ميديا في تقديم "شمس الزناتي 2"

علق البعض من رواد السوشيال ميديا، على إعلانه بتقديم فيلم اللعب مع العيال، فبعضهم هاجمه معترضا على تقديم نفس النمط الذي رُسخ في وجدانهم، معتبرينه بذلك يدمر أعمال وتاريخ والده.
ومن التعليقات:"محمد عادل إمام عامل فيلم جديد لـ شمس الزناتي قصته بتدور عن ماضي الشخصيات قبل أحداث فيلم شمس الزناتي، أنا أبتديت أصدق أنه بيدمر كل أعمال أبوه، وقبلها كان عامل فيلم منيل اسمه اللعب مع العيال علي أساس بيستغل اسم فيلم اللعب مع الكبار بتاع أبوه".
وأضاف: "المشكله الأولى بالنسبه لي ليكون قصدهم ان أسماء جلال هي شخصية سوسن بدر وهي صغيرة، والمشكله التانيه هل هما مقتنعين يعني وعايزين يقنعونا أن شمس الزناتي فضل لابس الطقم دا من وهو صغير لحد أحداث الفيلم الأساسي؟".

رواد مواقع التواصل الإجتماعي ينتقدون محمد إمام

 رواد السوشيال ينتقدون محمد إمام

بينما قال آخر: "محمد إمام بيعيد أمجاد أبوه بس بشكل تاني وبطلة جديدة، أعمال هابطه، ده تريقه، وبعدين محمد إمام نازل لتحت مش بيطلع لفوق كل الأعمال هابطه وقصص ولا ليها لازمه مفيش غير فيلم أبو نسب كان بيحكي قصه وعمل إرادات جامده، لكن محمد إمام كقصص وسيناريوهات بينزل لتحت  محمد إمام، تحت مش فوق".


وتابع: "وأنا مش بتابعه بس الناس بتقولي بيحاول ينقذ نفسه وأبوه إللي رميه في الأعمال دي شوية اللعب مع العيال وشويه شمس الزناتي عمره ما هيعمل عمل جد ابدًا، محمد إمام هلس في هلس مفيش جديد، محمد إمام بطل في الهلس والقصص المزيفه، محمد إمام مشخصاتي ولا يصلح للفن من الأساس".

"شمس الزناتي الأصلي أفضل" الجمهور ينتقد تعليق محمد إمام

يذكر أن محمد إمام قدم الشكر للمستشار تركي آل شيخ على دعمه لفيلم "شمس الزناتي"، وإصراره على تقديم أعمال عربية بمواصفات عالمية ووصف فيلم "شمس الزناتي 2" قائلًا: "إن شاء الله هتشوفوا فيلم متعملش زيه قبل كده، أنتظروا المفاجأت كتير".

محمد إمام وتركي آل الشيخ


 وأثار تعليقه غضب رواد مواقع التواصل الإجتماعي الذين رأوا أن فيلم "شمس الزناتي" الأصلي أفضل مما سيقدمه محمد إمام، فعلق أحدهم:"أنت متاكد يا محمد يا إمام، متاكد أننا هنشوف فيلم ما أتعمل زيه قبل كدة، طيب انا أهوه وأنت أهوه وهتشوف أن فيلم شمس الزناتي إللي عمله أبوك النجم عادل إمام والمخرج سمير سيف هيكون أفضل مليون مرة من بتاعك، الفلوس مش كل حاجة يا عزيزي مهمة أه بس في حاجات أهم".

رواد مواقع التواصل الإجتماعي 

في النهاية لا شك أنها خطوة جريئة تتطلب شجاعة كبيرة من محمد إمام، نظرا لما سيلاقيه من تحديات وانتقادات، ولكن قد تكون نقطة تحول في مسيرته الفنية.

تم نسخ الرابط