الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

لكتابة التاريخ.. منتخب مصر الأولمبي يواجه باراجواي في ربع نهائي أولمبياد باريس

لاعبي منتخب مصر الأولمبي
لاعبي منتخب مصر الأولمبي

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة والكرة المصرية والعربية والإفريقية، صوب أرضية ملعب "فيلودروم" بنيس، والذي يحتضن مباراة منتخب مصر الأولمبي ضد باراجواي، في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024، حيث يسعى الفراعنة لتحقيق الفوز وخطف بطاقة التأهل للمربع الذهبي.

يستعد منتخب مصر الأولمبي، لخوض مواجهة من العيار الثقيل أمام نظيره باراجواي، وذلك في ربع نهائي منافسات كرة القدم لدورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد باريس 2024” والمقامة حاليًا في فرنسا.

وتمكن منتخب مصر الأولمبي، من تحقيق فوزًا تاريخيًا على نظيره الإسباني، بدور مجموعات أولمبياد باريس، بهدفين مقابل هدف، ليخطف الفراعنة ورجال ميكالي، صدارة المجموعة الثالثة، والتي كانت تضم إسبانيا والدومينيكان وأوزبكستان.

لاعبي منتخب مصر الأولمبي

موعد مباراة منتخب مصر الأولمبي ضد البارجواي، والقنوات الناقلة

ومن المقرر أن تنطلق مباراة مصر ضد باراجواي في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024 اليوم الجمعة، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

تنقل المباراة عبر مجموعات قنوات بي إن سبورتس، فهي الناقل الحصري لجميع مباريات أولمبياد باريس 2024.

منتخب مصر الأولمبي ضد الباراجواي

منتخب مصر الأولمبي يبحث عن كتابة التاريخ مع المدرب المخضرم ميكالي

بقيادة روجيرو ميكالي، المدرب المتمرس صاحب الذهبية الأولمبية مع البرازيل في ريو 2016، وعزيمة وإصرار "الفراعنة" الصغار وأيضًا خبرات الكبار، أصبح منتخب مصر - الأكثر مشاركة إفريقيًا والخامس عالميًا - على موعد مع كتابة فصلٍ جديد في سجله بتاريخ الأولمبياد، بعد تجاوزه لدور المجموعات محلقًا بالصدارة للمرة الأولى.

وبدأ منتخب مصر مشواره في باريس 2024، بالتعادل مع جمهورية الدومينيكان 0-0، ثم الفوز على أوزبكستان بهدفٍ نظيف، ونجح في تحقيق مفاجأة مدوية بالانتصار 2-1 على إسبانيا أحد المرشحين بقوة في البطولة، لينتظره تحديًا جديدًا أمام منافسه الأوروبي باراغواي، في صراع الحصول على بطاقة التأهل والاقتراب خطوة إضافية، من حلم الميدالية الأولى والصعود لمنصة التتويج.

لاعبي منتخب مصر الأولمبي

واختتم منتخب مصر استعداداته لمباراة باراجوي بتدريب رئيسي اليوم الخميس ركز خلاله البرازيلي ميكالي على شرح خطة المباراة ونقاط القوة والضعف في صفوف منتخب إسبانيا من خلال مشاهدة مباراتيه مع أوزبكستان والدومينيكان.

منتخب الباراجواي يفتقد  ثنائي الهجوم أمام منتخب مصر 

أما منتخب باراجواي فحل وصيفا في المجموعة الرابعة بـ 6 نقاط حيث حقق فوزاً كبيراً على على الكيان الصهيوني بنتيجة (4-2) كما فاز على مالي بهدف وحيد وذلك بعد خسارته في الجولة الأولى من اليابان بنتيجة مروعة (5-0).

يفتقد منتخب باراجواي ثنائي هجومه مارسيلو فرنانديز وجوستافو كاباييرو أمام منتخب مصر في ربع نهائي منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024، وذلك بسبب تراكم الإنذارات.

لاعبي منتخب الباراجواي

فيما اختتم منتخب الباراجواي تدريباته استعدادا لمباراة منتخب مصر وسط حالة من التفاؤل المسيطرة عل كل عناصر الفريق بعدما عاد الفريق من بعيد بعد السقوط المروع أمام اليابان ونجح في استعادة الثقة من جديد.

ويقدم موقع الأيام المصرية لمتابعيه خدمة خاصة بتغطية جميع أحداث البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس 2024.

تم نسخ الرابط